افضل 9 بدائل محرك البحث جوجل 2022

افضل 9 بدائل محرك البحث جوجل 2022
افضل 9 بدائل محرك البحث جوجل 2022 - محرك البحث جوجل - بحث جوجل - Google بحث

هل تبحث عن بديل لـ محرك البحث جوجل؟ انت في المقالة الصحيحة. حيث ستتعرف على أفضل 9 بدائل لـ محرك البحث Google لعام 2022.

بديل محرك البحث جوجل

الكثير من مستخدمي الإنترنت يعتمدون اعتماد كلي على محرك البحث جوجل، وبشكل يومي في البحث عن أي شيء يريدونه من ناحية التعليم او الصحة او الترفيه أو أي شيء في جميع أنحاء العالم. فقد أشتهر شركة جوجل بمحرك البحث الخاص بها بحيث بلغت نسبة عمليات البحث في الانترنت بنسبة 88% لمحرك البحث Google.

فهناك الكثير من محركات البحث غير جوجل التي يمكن أن تنافس جوجل وشبيها بمحرك البحث جوجل. ولكن أغلب مستخدمي الإنترنت لا يعرفونها او يعرفون البعض منها فقط. فهناك محركات بعض أكثر حفاظ لخصوصيات المستخدم. وهناك محركات بحث أكثر أماناً وأكثر خصوصية، و محركات بحث للأخبار والطقس. و محركات بحث غير جوجل لا تسمح بالإعلانات التي تتسبب في إزعاج الكثير من مستخدمي الانترنت.

وأيضاً هناك محركات بحث غير جوجل بدون تتبع. وغيرها العديد من الأصناف من محركات البحث الأخرى. سوف نقوم بسردها لكم أن شاء الله.

DuckDuckGo

DuckDuckGo هو محرك بحث بديل جوجل

DuckDuckGo أحد أفضل بدائل محرك بحث جوجل. فهو شبيه بمحرك البحث Google، ولكن يقوم بحماية خصوصية المستخدم بشكل أفضل واقوى. فهو يركز تركيز كلي على حماية خصوصية المستخدم أثناء التصفح وإجراء عمليات البحث بدون تتبع وبدون مراقبة لعمليات البحث للمستخدمين.

يحظى موقع DuckDuckGo بشهرة واسعة وخصوصاً في ظل انتهاك العديد من خصوصيات المستخدم أثناء التصفح. وانصحك اذا كنت مهتماً كثيراً في خصوصياتك على الانترنت انصحك في استخدام محرك البحث هذه.

تم تأسيس محرك البحث DuckDuckGo في عام 2008 ولكن مقارنة في باقي محركات البحث يعتبر قديم ولكن ليس أقدم من محرك البحث Google. تستطيع تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر وايضاً تحميل التطبيق على هاتفك الاندرويد و أبل ستور.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Bing

Bing منافس قوي لـ محرك البحث جوجل

محرك البحث Bing منافس قوي لمحرك البحث جوجل وبديل مناسب أيضا. تابع شركة مايكروسوفت أحد أكبر شركات التقنية في العالم. تم إطلاق محرك البحث بينج في عام 2009 يحظى بشعبية كبيرة خصوصاً في أمريكا وكندا.

يمتلك العديد من المميزات والأدوات المجانية مثل البحث بالصور والبحث بالصوت والبحث بالكتابة وأيضا ترجمة النصوص لجميع لغات العالم المختلفة.

للمزيد/ أفضل 7 برامج أفلام للايفون مجاناً 2022

يوجد فيه العديد من الأقسام مثل البحث في الصور والأخبار والفيديوهات والطقس والخرائط والتسويق وغيرها، فيمكن الاعتماد علية من ناحية المعلومات الدقيقة. يتميز أيضا بصورة جميلة متغيرة بشكل مستمر عند الدخول الى محرك البحث في الواجهة الأمامية.

المتصفح الرسمي الخاص به هو Edge تستطيع الدخول اليه من أي متصفح آخر كل ما عليك هو البحث عن كلمة Bing وسوف يظهر لك محرك البحث. تستطيع تحميل التطبيق على هواتف اندرويد و ابل ستور والكمبيوتر من هنا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Yandex

Yandex أفضل محرك بحث في روسيا

Yandex أفضل محرك بحث في روسيا يستخدم بنسبة 66% من محركات البحث في روسيا. تم تأسيس محرك البحث Yandex في عام 2000. ويعد بديل قوي لمحرك البحث جوجل يمتلك الكثير من الأدوات المجانية مثلة مثل محرك البحث Google.

ومن المميزات التي يقدمها محرك البحث ياندكس مثل مساعد صوتي، وخدمة الموسيقى والأخبار والخرائط والترجمة الفورية القوية وتخزين السحابة المجانية وخدمات البريد الإلكتروني وغيرها من الخدمات المجانية التي يقدمها محرك البحث الروسي.

يدعم لغات العالم من ضمنها اللغة العربية. يمكنك البحث عن طريق الصور بشكل أكثر دقة من محرك البحث جوجل. تستطيع تنزيل المتصفح الخاص به على أجهزة الكمبيوتر وأيضا على الهواتف الذكية أندرويد وايفون.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Yahoo

yahoo بحث موقع ياهو بديل Google

yahoo هو محرك بحث قديم جداً اقدم من بحث Google بكثير، تم إطلاق محرك البحث ياهو في عام 1995. وكان متربعاً على الصدارة حتى بداية عام 2000 بدأت تعاني الشركة من الناحية الاقتصادية وأيضا من ناحية منافسها محرك البحث Google التي كان يتميز عنها بالبساطة والمرونة.

يقدم محرك البحث ياهو الكثير من الخدمات المجانية مثل خدمة السحابة والأخبار والتسويق والاقتصاد وخدمة البريد الالكتروني وغيرها من الخدمات. ولدية واجهة جميلة متغيرة الصورة. وايضاً يدعم اللغة العربية والكثير من لغات العالم. لايزال محرك البحث yahoo يحظى بشعبية كبيرة. وهو خيار بديل لمحرك البحث جوجل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Wolfram Alpha

Wolfram Alpha هو محرك بحث بديل Google

Wolfram Alpha هو محرك بحث بديل Google. يتم استخدام هذا الموقع في حساب كمية الأشياء، والأعمال الرياضية وغيرها من الأشياء التي يتم حسابها بدقة كبيرة وبشكل موثوقاً به. وتستطيع معرفة كل شيء بشكل دقيق من خلال محرك البحث Wolfram.

موقع مهم لك والكثير من الأشخاص في مجال الحياة اليومية والعلوم والتكنولوجيا والمجتمع والثقافات وأيضا الحسابات ومعرفة الأشياء بدقة متناهية.

يوجد فيه العديد من الأقسام منها الحساب والصحة والفنون والفيزياء والكيمياء والهندسة والمواد الحسابية والكثير من الأقسام التي يمكنك الاستفادة منها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Brave

Brave محرك بحث بديل Google

محرك البحث Brave هو محرك بحث آمن وسريع عند استخدامه جديد مقارنة في محركات البحث الأخرى. يهتم بحماية أمان وخصوصية المستخدم بشكل كبير جداً. وهذه ما يميز محرك البحث برافا.

يوجد متصفح خاص بها وسريع بشكل كبير جداً يميزه عن غيرة من المتصفحات بسرعته وأمانة واستخدام بشكل قليل لموارد الجهاز مثل الرام فعند استخدام محرك البحث جوجل يعمل على استخدام الرام بشكل كبير جداً مما يؤدي الى بطئ التصفح والجهاز. يمكنك تحميل متصفح Brave على جميع أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك وأندرويد و Ios.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Ecosia

Ecosia هو محرك بحث زراعي مقرها في ألمانيا

Ecosia هو محرك بحث زراعي مقرها في ألمانيا في العاصمة برلين. ومن اهتمامات الشركة هي نشر التوعية في غرس الأشجار. يهتم موقع إيكوسيا بخصوصية المستخدم ولا يعمل على تتبع حركات المستخدم أثناء التصفح في البحث. لقد تم إطلاق محرك البحث هذه في عام 2009. يساهم في تحسين البيئة المحيطة بناء وبناء أرض صالحة للعيش بشكل أفضل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Gibiru

gibiru موقع بحث يهتم بخصوصية المستخدمين

محرك البحث gibiru هو محرك بحث تم إطلاقه في عام 2009. يهتم بحماية خصوصية المستخدم عند تصفح الانترنت. الخدمات التي يقدمها محرك البحث أنه يقدم حماية أساسية للخصوصية ومن شركات التتبع والتجسس على المستخدمين.

للمزيد / افضل مواقع أفلام كرتون قديمة اون لاين مجاناً 2022

عم حفظ عملية التصفح والمواقع التي تزورها. وأيضا يقدم لك خدمة VPN مجانية لفترة معين. وأيضا يقدم لك في نتائج البحث بعض المواقع مجهولة المصدر وغير خاضعة للرقابة من قبل الشركات العملاقة. يسهل عليك استخدامه عبر الهواتف الذكية مثل نظام Ios و الاندرويد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Qwant

Qwant موقع بحث أوروبي

Qwant هو محرك البحث الأوروبي الذي يحترم خصوصية المستخدم. تابع لدولة فرنسا. فهو بديل جيد لمحرك البحث جوجل. تم إطلاق محرك البحث هذه في عام 2013. يهتم في جانب حماية خصوصيات المستخدم عندما يقوم في التصفح. يحمي المستخدم من التتبع بياناته. يتم التصفح في محرك البحث أكثر من 200 مليون شهرياً. ويعالج أكثر من 10 ملايين طلب في اليوم الواحد وأكثر من ذلك.

يمتلك واجهة رئيسية بسيطة جداً. ويمتلك خدمة الخرائط وأيضا بحث خاص به. يتيح لك التحميل لأنظمة الهواتف الذكية التي تعمل على أندرويد و Ios , أجهزة هواوي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الخلاصة

يمكنك الاستفادة من جميع بدائل محرك البحث جوجل. فهناك محركات بحث أمنة وخالية من التتبع وأخرى تحمي خصوصيات المستخدم بشكل أكبر والبعض منها سريع جداً عند التصفح، والأخر تتصفح بدون إعلانات مزعجة في كل مره. جميع محركات البحث مفيدة. ولكن اريد ان اخبركم احبائي ولا يخفى عن الجميع ان محرك البحث الأول هو بحث Google، هو المتصدر و المتربع على العرش في جميع النواحي من ناحية الخدمات والأدوات المجانية التي يقدمها وأيضا التسهيلات وقوة حماية الحسابات من الاختراق، ولكن في المقابل سوف تجد تتبع لـ نشاطات المستخدم من أجل بيع وعرض الإعلانات في المواقع وعبر قنوات اليوتيوب المؤهلة بكل سهولة.

أتمنى لكم الاستفادة من هذه الدرس الجميل والرائع وانتظرونا في درس قادم مهم لكم جميعاً دمتم في امان الله وحفظة

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات