حماية الواتساب من الاختراق وحماية حسابك الواتس من السرقة

حماية الواتساب من الاختراق وحماية حسابك الواتس من السرقة
حماية الواتساب من الاختراق وحماية حسابك الواتس من السرقة ، حماية الواتس اب

تطبيق الواتساب. احد اهم التطبيقات بين مستخدمي الانترنت لتراسل الفوري السريع بين المستخدمين. وقد ادى ذلك الى حدوث بعض الاختراقات وسرقات الحسابات في Whatsapp. وأصبح تطبيق واتساب غير آمن عند كثير من المستخدمين. ولكن هناك بعض الطرق التي تمكنك من حماية الواتساب من الاختراق. بكل قوة لايمكن لاي احد احتراق او سرقة حسابك الواتس اب بعد الان.

حماية الواتساب من الاختراق

سوف نقدم لكم العديد من الخطوات حول كيفية حماية حسابك الواتساب من الاختراق. وحماية حسابك الواتساب من التجسس. وحماية حسابك الواتس اب من السرقة. يجب عليك تنفيذ جميع الخطوات من أجل تأمين حسابك بشكل كامل من عملية السرقة والاختراق والتجسس وسرقة المعلومات.

حماية الواتساب بـ تفعيل خاصية التحقق بخطوتين

اقوى خاصية مهمة جداً. يجب عليك تفعيلها من اجل حماية حسابك الواتساب من الاختراق والسرقة. تعمل خاصية التحقق بخطوتين على تأمين حسابك عبر كلمة مرور لا يمكنك الوصول الى الدردشة من أي جهاز كان إلا عبر كتابة كلمة المرور الخاص بحسابك الواتساب. تعمل هذه الخاصية لجميع انظمة التشغيل للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام iOS الخاص بهواتف الايفون.

1- ادخل على تطبيق واتساب

2- انقر على الثلاث النقاط في الأعلى ثم انقر على خيار الإعدادات

3- بعد ذلك انقر على خيار الحساب

4- انقر على خيار التحقق بخطوتين.

انقر على خيار التحقق بخطوتين

5- سوف تفتح لك صفحة انقر على تمكين.

انقر على خيار تمكين

6- سوف تقوم بكتابة الكلمة المرور ومن ثم إعادة كتابة كلمة المرور لتأكيد

مهم جداً يجب عليكم احبائي حفظ كلمة المرور وعدم نسيانها. والسبب اذا نسيت كلمة المرور عند تسجيل حسابك الواتساب او عند دخول حسابك الواتساب لن تستطيع الوصول الى محادثاتك ابداً مرة اخرى. في حالة نسيان كلمة المرور. ولهذه يجب عليك حفظها في جوالك او كتابة كلمة مرور خاصة برقم هاتف انت حافظة أو أي رقم تستطيع الوصول اليه بكل سهولة وعدم نسيانه احبائي.

7- يمكنك كتابة بريد الكتروني خاص بك أو يمكنك التخطي إذا لم تجد بريد الكتروني خاص بك.

هذه الخيار مهم جداً لانة البريد الإلكتروني يعمل على استعادة كلمة المرور في حالة نسيان كلمة مرور لحساب الواتساب. يجب عليك كتابة بريد الكتروني خاص بك. اي تستطيع الوصول إلى البريد الإلكتروني في اي وقت وان تكون حافظ كلمة المرور الخاصة بالبريد وايضاً عدم نسيان البريد الإلكتروني الخاص بك.

8- انقر على تم ومبروك عليك تأمين حسابك باقوى طريقة لحماية حسابك الواتساب من السرقة.

تأكيد تفعيل التحقق بخطوتين

مهم جداً حذاري من نسيان كلمة المرور في هذه الخاصة لانها ممكن ان تسبب في فقدان حسابك

شرح طريقة حماية الواتساب من الاختراق

سوف تجد في هذه الفيديو عبر قناتنا المحترف التقني شرح حماية حسابك الواتس اب من الاختراق. لاتبخل عزيزي وعزيزتي الاشتراك بالقناة وتفعيل الجرس والاعجاب بالفيديو من اجل الاستمرار في نشر أهم الدروس التقنية لكم احبائي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تفعيل قفل الواتساب ببصمة الإصبع

خاصية قفل Whatsapp بصمة الاصبع مهمة جداً لحماية حسابك الواتساب من التجسس والاختراق. تعمل هذه الخاصية على غلق تطبيق الواتساب اذا اخترق احد الهكرز هاتفك لن يستطيع الدخول الى تطبيق الواتساب الى عن طريق بصمة الإصبع الخاص بك.

للمزيد / ارشفة دردشة الواتساب | كيفية ارشفة دردشة مجموعات الواتساب واخفائها

خاصية قفل تطبيق الواتساب ببصمة الإصبع، مختلفة عن خاصية التحقق بخطوتين. هذه الخاصية تعمل على إغلاق تطبيق الواتساب فقط. يعني اذا حذفت التطبيق قومت بتثبيتة مرة اخرى وعملت فيه حسابك لن تجد بصمة الاصبع، وسوف يدخل على الدردشة. ولكن في خاصية التحقق بخطوتين سوف تجد رمز الأمان أمامك في حالة اردت ادخل حسابك على تطبيق الواتساب ولن تستطيع تجاوزه الا اذا كتبت كلمة المرور الصحيحة.

1- ادخل على تطبيق Whatsapp.

2- انقر على الثلاث النقاط في الأعلى ثم انقر على خيار الإعدادات.

3- انقر على خيار الحساب.

تفعيل قفل الواتساب ببصمة الإصبع

4- النقر على خيار الخصوصية.

تفعيل قفل الواتساب ببصمة الإصبع

5- انقر على خيار قفل باستخدام بصمة الإصبع.

تفعيل قفل الواتساب ببصمة الإصبع

6- في خيار فتح القفل ببصمة الإصبع انقر على زر الفتح ثم ضع اصبعك في قارئ البصمة وسوف يتم تفعيل بصمة الإصبع.

تفعيل قفل الواتساب ببصمة الإصبع

سوف تختار متى يتم تفعيل القفل بعد الخروج مباشرة من الواتس، او بعد الخروج من الواتس بدقيقة، او بعد مرور 30 دقيقة من خروجك من الواتس، حتى يتم تفعيل ببصمة الإصبع. لك حرية الاختيار في متى ظهور إشعار بصمة الإصبع عند دخولك الواتساب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حماية حسابك الواتس اب من المجموعات

خطوة مهمة جداً وهي تحديد من يمكنه إضافاتك إلى المجموعات تلقائياً. يستطيع اي شخص إضافتك الى مجموعات الواتساب. فقد انتشرت في الاونة الاخيرة انه يمكن اغلاق وحظر حسابك بسبب انتهاك سياسة واتساب. والسبب ان شخص يضيفك الى مجموعة قد تنتهك سياسة واتساب وتقوم واتساب بحظر جميع الحسابات في هذه المجموعة.

للمزيد/ تحميل فيديوهات من Pinterest | تحميل صور من Pinterest

وانت لاتعلم لماذا تم حظر حسابك. وبدون ماتعمل شيء على الواتساب والسبب هو واضح انك أتحت الفرصة لغيرك بفعل الكثير والكثير تجاه حسابك الشخصي مما تسبب في إغلاق حسابك بشكل كلي.

يجب عليك تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب.

1- ادخل على تطبيق الواتساب

2- انقر على الثلاث النقاط في الأعلى ثم انقر على خيار الإعدادات

3- انقر على خيار الحساب

4- النقر على خيار الخصوصية

5- انقر على خيار المجموعات.

تحديد من يمكنه إضافة حسابك إلى المجموعات

6- واخيرا حدد خيار جهات اتصالي

تحديد من يمكنه إضافة حسابك إلى المجموعات

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حماية الواتساب من النسخة الاحتياطية المخزنة

النسخة الاحتياطية في الواتساب تقوم بحفظ نسخ احتياطية عبر سحابة جوجل او عبر اي سحابة اخرى تابعة لجوجل يمكن ان تتسبب في الاختراق وسرقة معلوماتك المهمة والسبب هو النسخ الاحتياطية المخزنة في جهازك وايضاً عبر سحابة جوجل.

تستطيع حماية نفسك عبر إيقاف النسخ الاحتياطي وإيقاف عمل النسخ الاحتياطي التلقائي في الواتساب الا في عند الحاجة الضرورية تقوم بتفعيل هذه الميزة التي يمكن أن تكون عرضة للاختراق.

1- ادخل على تطبيق الواتس اب

2- انقر على الثلاث النقاط في الأعلى ثم انقر على خيار الإعدادات

3- انقر على خيار الدردشات

4- النقر على خيار نسخ احتياطي للدردشات

حماية الواتس اب من الاختراق

5- سوف تظهر لك خيارات عديدة انقر على خيار إجراء نسخ احتياطي في Google Drive

حماية الواتساب من النسخة الاحتياطية

6- سوف تظهرلك قائمة خيارات حدد على خيار أبداً

حماية الواتساب من النسخة الاحتياطية

تستطيع تفعيل هذه الخيار عند تغيير حسابك الواتساب الى هاتف اخر. يمكنك عمل نسخ احتياطي على مساحة جوجل ومن ثم استعادة النسخة الاحتياطية في الهاتف الاخر. وللعلم ان تكون تستخدم نفس الايميل من اجل ان تجد النسخة الاحتياطية التي قمت بتخزينها في جوجل درايف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نصائح حول كيفية استخدام الواتساب

  • احبائي مستخدمي الهواتف الذكية على الانترنت يجب عليك اولاً ان تفكر ان هذه الجوال يمكن أن يتسبب في كشف واختراق خصوصيتك التي لا يمكن ان يعلمها احد. يعني أن الهاتف الذكي المتصل بالانترنت يمكن أن يتسبب في سرقة خصوصيتك وصورك وفيديوهاتك الخاصة والسبب هو الشخص السيء الذي قام بتهكير حسابك على الواتساب او اي تطبيق اخر.
  • ثانياً تجنب الدردشة مع أشخاص الذين لا تعرفهم في Whatsapp لانه ممكن ان يخترقك بمجرد مراسلتك وارسال بعض الصور او الفيديوهات التي تحتوي على فيروسات اختراق هاتفك الذكي وسرقة كل بياناتك وايضاً سرقة حسابك على الواتساب.
  • ثالثاً عدم النقر على الروابط المرسلة في الواتساب من الاشخاص الغير موثوقين فيهم لانه ممكن ان تسبب في سرقة بياناتك واختراق هاتفك الذكي بكل سهولة. وايضاً قد تلحق الضرر بهاتفك الذكي.

للمزيد/ استعادة حساب Pinterest بعد الحذف نهائياً 2022

اتمنى ان اكون قد قدمت لكم الدرس بشكل جيد ومفهوم للجميع للاستفسارات يرجى مراسلتنا في التعليقات على قناتنا في اليوتيوب المحترف التقني او في المقالة تحياتكم لكم احبائي جميعاً في الوطن العربي وخارج الوطن العربي.

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات