شركه هواوي تتلقى ضربة مره اخرى – أخبار هواوي

شركة هواوي تتلقى ضربة مره اخرى

شركة هواوي تتلقى ضربة مره اخرى
27

شركه هواوي تتلقى ضربة مره اخرى

شركة هواوي الصينية منذ فترة من الوقت تواجة الكثير من المشاكل والمتاعب على خلفية الحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، والتي جعلت الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات صارمة على الشركة الصينية قد تهددها بالإفلاس.

الكثير من المشاكل توجة لشركة الصينية هواوي ومن المعروف أن شركة هواوي الصينية تعد من رواد الصناعة الذكية والأجهزة الإلكترونية، لكنها كذلك تعد واحدة من أهم شركات العالم على مستوى توفير تجهيزات شبكات الاتصالات من الجيل الخامس 5G في كثير من الدول عبر العالم.

لكن الكثير من الأخبار في الفترة الماضية أكدت أن الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس دونالد ترامب ضغط على الكثير من الدول الحليفة لها من أجل منع هواوي من المشاركة في إنشاء شبكات 5G.

وتعد بريطانيا واحدة من أهم الدول في استراتيجية شركة هواوي لإنشاء وتطوير شبكات الاتصالات الجيل الخامس، لكن يبدو أن الأمور لاتسير كما تنبغي الشركة الصينية.

حيث شار تقرير جديد لصحيفة التليغراف البريطانية إلى أن السلطات المختصة في المملكة المتحدة تعمل على دراسة افتراحات جديدة تهدف إلى إنهاء مشاركة هواوي في ملف إنشاء شبكة الجيل الخامس وكذلك سحب جميع التجهيزات الخاصة بالشركة لهذه الشبكة في الشهور الستة المقبلة وهكذا شركه هواوي تتلقى ضربة مره اخرى.

ويبدو أن الأمر راجع إلى الاتهامات المتكررة للشركة الصينية بالتجسس والمخاوف من أن يكون الأمن الداخلي للمملكة المتحدة مهددا وهو ماسيزيد من متاعب شركة هواوي الصينية.

 

يمكنك أيضاً

Comments are closed.