You are currently viewing ميزة جديدة تطلقها شركة جوجل لتحقيق من مصداقية الصور
ميزة جديدة تطلقها شركة جوجل لتحقيق من مصداقية الصور

ميزة جديدة تطلقها شركة جوجل لتحقيق من مصداقية الصور

ميزة جديدة تطلقها شركة جوجل لتحقيق من مصداقية الصور

 

أصبحت الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت ومحركات البحث بشكل عام وسيلة مهمة للمستخدمين للحصول على الأخبار والمعلومات، وبعد تسب ذلك بإنتشار عدد كبير من الأخبار والمعلومات الغير صحيحة أو الكاذبة والمضللة، ولهذه ميزة جديدة تطلقها شركة جوجل لتحقيق من مصداقية الصور.

ويعتبر جوجل أحد أهم المصادر على الانترنت التي يعتمد عليها الجميع للوصول إلى المعلومات، ومع إنتشار الأخبار الكاذبة والمضللة أطلقت جوجل ميزتها الجديدة للتحقق من صدقية الصور، وهي الميزة المبنية على ClaimReview وهي طريقة نشر مفتوحة تمنح العديد من المتدخلين المختلفين الفرصة لتسليط الضوء على المحتوى المنشور بطريقة مستقلة.

وقالت شركة جوجل أنها بدأت بتوظيف الميزة الجديدة ابتداء من 22 يونيو الجاري، على المحتوى الخاص بالصور المنشورة على محرك البحث، حيث أنة عند التحقيق من الصورة يجب إدراج لوحة معلومات بين الصورة المطلوبة والاقتراحات التي قدمتها صور جوجل، وحسب جوجل دائماً يجب الا يوثر هذه الإضافات على تصنيف الصور.

وبررت شركة جوجل لهذه الخطوه بأن الصور ومقاطع الفيديو بعد تطريقة رائعة لمساعدة الأشخاص على فهم مايجري في العالم ، ولكن قوة وسائل الإعلام المرئية لها مشاكلها، خاصة عندما تكون هناك أسئلة حول أصل الصورة أو صحتها أو سياقتها.
يمكنك أيضاً

أتمنى أن تتابعنا على صفحتنا عبر الفيس بوك وصفحتنا عبر تويتر  و قناتنا في اليوتيوب ليصلك كل جديد من الأخبار التقنية و التطبيقات المجانية الرائعة الذي يمكنك تحميلها



En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات

This Post Has 2 Comments

Comments are closed.