مجموعة من إضافات متصفح جوجل كروم تهدد المستخدمين

مجموعة من إضافات متصفح جوجل كروم
مجموعة من إضافات متصفح جوجل كروم تهدد المستخدمين

مجموعة من إضافات متصفح جوجل كروم تهدد المستخدمين

مجموعة من إضافات متصفح جوجل كروم قد تهدد الكثير من المستخدمين، قد إشارت عدد من المصادر الصحفية نقلا عن مصادر أمنية عن وجود عشرات من الإضافات على متصفح جوجل كروم.

هذه الإضافات تشكل خطورة أمنية على المستخدمين من خلال إستحواذها على بياناتهم دون علم المستخدمين، التقارير الجديدة صادرة من الشركة الأمنية Akake والتي أشار خبرائها إلى وجود ما لا يقل عن 110 إضافة على متجر متصفح كروم الخاص بشركة جوجل.

والخطير أن هذه الإضافة التي يبدو أن مصدرها واحد حسب خبراء Akake تم تحميلها أكثر من 33 مليون مرة، وهو مادفع شركة جوجل إلى إزالتها من متجرها الإلكتروني الخاص بمتصفحها كروم، بعد إكتشاف هذه المشكلة الخطيرة الذي يهدد المستخدمين.

ودائماً حسب الشركة الأمنية Akake  فإن الإضافة المعنية تقترح الوظائف العادية كقراءة وثائق PDF مثلا، إلا أنها في الحقيقة تستعمل من طرف الهاكرز، حيث تقوم بهذه الإضافة بأمتصاص المعلومات الخاصة بالمستخدمين المسجلة على الحاسوب، ويقول الخبراء الأمنيون أن هذه اللإإضافة مرتبطة بسيرفرات قيادة وتحكم تابعة لشركة إسرائيلية تدعى Galcomm.
يمكنك أيضاً

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات