مبيعات شركة آبل قد تنهار بسبب قرار الرئيس الامريكي ترامب

مبيعات شركة آبل قد تنهار
مبيعات شركة آبل قد تنهار بسبب قرار الرئيس الامريكي ترامب

مبيعات شركة آبل قد تنهار بسبب قرار الرئيس الأمريكي ترامب

مبيعات شركة آبل قد تنهار بسبب قرار الرئيس الامريكي ترامب، قد مرت الشركة الامريكية آبل بالكثير من الظروف الصعبة في هذا العام أولها فيروس كورونا الذي تسبب في انخفاض كبير في مبيعات الشركة وإنتاجها للهواتف الذكية والاجهزة و الآن قرار الرئيس الأمريكي.

وكان الرئيس الامريكي ترامب قد أصدر أمرا تنفيذياً يوم الخميس الماضي يمنح فيه 45 يوماً كمهلة قبل إصدار عقوبات على جميع الشركات الأمريكية المتعاملة مع شركة ByteDance المطورة لتطبيق تيك توك. وكذلك لتطبيق الدردشة والتراسل الفوري الصيني WeChat.

وهو ما يعني أن شركة آبل ستكون من الواجب عليها إزالة التطبيق الأكثر شهرة في الصين من متجرها الإلكتروني آب ستور، وهو ما قد يتسبب في انخفاض كارثي في مبيعات الشركة في الصين التي تعد أكبر أسواق شركة آبل عالمياً.

وحسب القرار التنفيذي للرئيس الأمريكي ترامب فإن وزارة التجارة الأمريكية ستقوم بتتبع الأنشطة الخاصة بالتعاملات بين الشركات الأمريكية والشركات الصينية لمراقبة أي محاولة خرق هذا الحظر، فيما كانت السلطات الأمريكية قد اتهمت عدد من التطبيقات الصينية كـ تطبيق تيك توك و تطبيق واي شات وسوف تقوم بحظر حقيقي وأنها تشكل حالة طوارئ وطنية.

ويقول المحلل الشهير في قضايا شركة آبل Ming-Chi Kuo فإن دخول القرار الأمريكي الجديد حيز التنفيذ قد يتسبب في انخفاض مبيعات هواتف آيفون في الصين بين 25 و 30 بالمئة، بالإضافة إلى باقي المنتجات ما بين 15 و 25 في المئة.

 

يمكنك أيضاً

 

أتمنى أن تتابعنا على صفحتنا عبر الفيس بوك وصفحتنا عبر تويتر  و قناتنا في اليوتيوب ليصلك كل جديد من الأخبار التقنية و التطبيقات المجانية الرائعة الذي يمكنك تحميلها

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات