شركة جوجل ستبدأ في دفع المال لناشري المحتوى الأخباري

المحتوى الأخباري
شركة جوجل ستبدأ في دفع المال لناشري المحتوى الأخباري

شركة جوجل ستبدأ في دفع المال لناشري المحتوى الأخباري

 

شركة جوجل في ظل التوتر بين عملاق البحث الأمريكي وصناع المحتوى الأخباري، فقد ذكرت شركة جوجل إنها ستبدأ في دفع الأموال لبعض الناشرين على محتواهم الاخباري، في خطوة لتمهيد الطريق وتقليل التوتر الحاصل بينهم.

حيث ذكرت جوجل اليوم عبر مدونتها إنها تخطط لإطلاق برنامج ترخيص هذا العام لدفع لأموال للناشرين مقابل محتوى عالي الجودة، وأن البرنامج سيبدأ بالمنشورات الإخبارية في المانيا وأستراليا والبرازيل وسوف يتوفر لبقية الناشرين قريباً.

وذكرت شركة جوجل: انه سيساعد هذا البرنامج الناشرين المحتوى الأخباري و المشاركين على استثمار المحتوى لخاص بهم من خلال تجربة محسنة لرواية القصص، ووصفته بأنة خطوه مهمه إلى الأمام في كيفية دعم الشركة للصحافة عالية الجودة.

ستكون مقالات البرنامج الجديد متاحة على أخبار جوجل وخدمة Discover. وكانت تقاتل عملاق التقنية مطالب صناعة الأخبار بالتعويض المالي منذ سنوات، في معركو أصبحت أكثر الحاحاً حيث تسبب وباء فيروس كورونا في أنهيار عائدات الإعلانات لد الناشرين.

وفي أبريل، أصدرت هيئة تنظيم المنافسة في فرنسا أمر لشركة جوجل بدفع رسوم للناشرين مقابل استخدام مقتطفات من المحتوى الخاص بهم، بينما كشفت أستراليا عن خطط لجعل الشركة تدفع تعويض مالياً عادلاً عن المحتوى الصحفي الذي يتم نقلة من وسائل الإعلام الإخبارية.

وتشمل أولى الشركات الإخبارية التي توصلت إلى صفقة مع جوجل صحيفة Der Spiegel الألمانية، وصحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung وصحيفة Tagesspiegel وصحيفة Dir Zeit وصحيفة Schwartz Media وصحيفة The Conversation وصحيفة Rheinische Post وصحيفة A Gazeta وصحيفة Diarios Associados.

 

 

يمكنك أيضاً

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات