تيك توك تواجة قرار ترامب الذي أمر بحظرها من أمريكا

تيك توك تواجة قرار ترامب
تيك توك تواجة قرار ترامب الذي أمر بحظرها من أمريكا

تيك توك تواجة قرار ترامب الذي أمر بحظرها

تيك توك تواجة قرار ترامب الذي أمر بحظرها، في الاونة الاخيرة الرئيس الامريكي ترامب أمر بتنفيذ حظر على التطبيق الصيني تيك توك، وايضاً أمر بحذف التطبيق من متجر آبل ستور، مما يعني أنه قد يتضرر تطبيق تيك و يفقد شعبيتة توك بقوة.

وفي تطور جديد في قضية حظر تطبيق تيك توك، هددت الشركة الصينية المطورة للتطبيق Bytedance بالتوجه للقضاء الأمريكي لحل المشكلة مع الرئيس الأمريكي ترامب، وسوف تخلق أحداث جديد لهذه المشكلة.

وكان التطبيق الصيني للفيديوهات القصيرة قد أصدر بيانا نهاية الأسبوع الماضي ندد فيه بالأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي ترامب، والذي يعاقب فيه الشركات الأمريكية التي تتعامل مع تطبيق تيك توك بالحظر في غضون 45 يوما، مما سبب ضغط كبير على تطبيق تيك توك.

وعبرت تيك توك عن غضبها الشديد من الإجراء الأمريكي الذي اعتبرته غير قانوني، فيما أشارت بأنها تحتفظ بحق اتخاذ جميع السبل للإنصاف من أجل ضمان عدم  تهميش سيادة القانون والتعامل مع الشركة ومستخدميها بشكل عادل، وأن لم يكن من قبل الإدارة الأمريكية فعلى الأقل من قبل المحاكم الأمريكية ، يضيف بيان تيك توك، وهو ما يعني أن الشركة ستتجه للقضاء لمواجهة الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب.

كان ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا يم 6 أغسطس الماضي يمنح فيه 45 يما كمهلة قبل إصدار عقوبات على جميع الشركات المتعاملة مع شركة Bytedance المطورة لتطبيق تيك توك، حيث أن وزارة التجارة ستقوم بتتبع الأنشطة الخاصة بالتعاملات بين الشركات الأمريكية وشركة Bytedance و التي تقوم بخرق هذا الحظر، وحسب منطوق القرار التنفيذي فإن المخاطر التي يشكلها برنامج تيك توك الصيني يعتبر حقيقية وتشكل حالة طوارئ وطنية.

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات