ترامب سوف يحظر تطبيق تيك توك في أمريكا

ترامب سوف يحظر تطبيق تيك توك
ترامب سوف يحظر تطبيق تيك توك في أمريكا

ترامب سوف يحظر تطبيق تيك توك في أمريكا

ترامب سوف يحظر تطبيق تيك توك في أمريكا، أشارت تقارير صحفية سابقة يوم الجمعة أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تجبر مالك تطبيق تيك توك الصيني، شركة ByteDance على بيع التطبيق لشركة أمريكية، وهنا ظهر أسم شركة مايكروسوفت كأحد المرشحين المحتملين لشراء التطبيق الشهير تيك توك.

ولكن ذكر الصحفيون بالبيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي ترامب أخبرهم على متن طائرة الرئاسة بأنه سوف يحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبدو أنه لن ينجح بيع التطبيق المحتمل لشركة أمريكية مثل مايكروسوفت.

ويرى الرئيس الأمريكي ترامب أن لديه القدرة على القيام بذلك عبر أمر تنفيذي أو خلال قانون الصلاحيات الاقتصادية في حالات الطوارئ الدولية، ولكنه لم يكن محدداً حول كيفية عمل هذا الحظر.

كما أشارت وكالة بلومبرج، صرح ترامب للصحفيين فيما يتعلق الأمر بتطبيق تيك توك، نحن سوف نحظره من الولايات المتحدة، وعندما سئل متى سيحدث هذا أشر إلى أنة قد يوقع الأمر التنفيذي يوم السبت بأسرع وقت ممكن.

وفي حال نفذ ترامب هذه الخطوة وحظر التطبيق بالفعل، سينهي خطة شركة مايكروسوفت بالإستحواذ على التطبيق داخل أمريكا، وقبل بضعة أيام، نشر الرئيس التنفيذي لشركة تطبيق تيك توك كيفين ماير رسالة تفيد بأن شركة ليست العدو وأنهم على استعداد لاتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان توفر تطبيق تيك توك ونجاحه على المدى الطويل، وأن الشيء الوحيد الذي لن يتغير هو التزام الشركة بضمان أن يبقى التطبيق منصة آمنة لعشرات الملايين من العائلات الأمريكية التي تستمد الفرح منها.

 

يمكنك أيضاً

 

أتمنى أن تتابعنا على صفحتنا عبر الفيس بوك وصفحتنا عبر تويتر  و قناتنا في اليوتيوب ليصلك كل جديد من الأخبار التقنية و التطبيقات المجانية الرائعة الذي يمكنك تحميلها

 

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات