تحديثات شركة جوجل للاندرويد اساسية للهاتف الذكية بالتعاون مع كوالكوم

تحديثات شركة جوجل للاندرويد اساسية للهاتف الذكية بالتعاون مع كوالكوم
تحديثات شركة جوجل للاندرويد اساسية للهاتف الذكية بالتعاون مع كوالكوم

تحديثات شركة جوجل للاندرويد مهمة للهواتف الذكية بالتعاون مع كوالكوم. أعلنت شركة جوجل. بالتعاون مع شركة كوالكم عن توسيع المشروع المشترك بينهما، لتسهيل عملية دفع التحديثات لنظام أندرويد للشركة المصنعة للمعالجات.

حيث سوف يكون من سهل عليها تطوير واجهاتها وإرسالها للمستخدمين بدون الحاجة للقلق والشك حول اصدار تحديث نظام التشغيل وتعريفات معالجات كوالكم أندرويد. مشروع Treble سوف يهدف لتسهيل حصول المستخدمين على أخر اصدارات اندرويد المتاحة على هواتفهم الذكية.

مشكلة الهواتف الذكية عند التحديثات، خصوصاً ان بعض الهواتف الذكية والشركات تتأخر طويلاً وصول التحديثات لها. كما الان اصبحت تضمن أن كل معالج جديد من كوالكوم سوف يصل الهاتف الذي يعمل فيه اربع تحديثات رئيسية وكبيرة من اندرويد، اضافة لاربع سنوات من التحديثات الامنية وسد الثغرات في نظام التشغيل اندرويد.

وبهذا فإن شركة جوجل تعمل على تطوير نظام تشغيلها وجعله أكثر سهولة عند التحديثات لها دون الوقوع في اي خلل، وان جوجل خطت خطوة كبيرة للامام لتقوية نظام تشغيلها اندرويد اكثر من أي وقتاً مضى. وتقترب أكثر من شركة ابل نظامها iOS القوي في الأمان والذي يعمل على هواتف ايفون والايباد.

يقوم المشروع الجديد على تجزئة نظام التشغيل الى قطع مختلفة بحيث تقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية فقط باستخدام الإجراء التي تم تحديثها من اندرويد بدون الحاجة لانتظار ارسال باقي مكونات النظام من الشركات المصنعة للمعالجات مثل كوالكوم.

والأسلوب الجديد الذي تعمل فيه كوالكوم من شأنه نظرياً على الاقل تسريع عملية التحديث للهواتف الذكية. وحتى نرى الأثر الحقيقي لهذه المشروع فإنه سوف يستغرق مدة طويلة ودورات تحديث من أندرويد. والبداية سوف تكون مع معالج سنابدراجون 888 الذي سوف يتوفر في الهواتف اندرويد في عام 2021.

يمكنك قراءة

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات