You are currently viewing زيادة رام الهاتف الذكي بدون برامج
زيادة رام الهاتف ، زيادة رام الهاتف بدون برامج ، طريقة زيادة حجم الرام ، توسيع الرام في الهاتف

زيادة رام الهاتف الذكي بدون برامج

هل تريد زيادة رام الهاتف الذكي؟ سوف نقدم لكم ميزة جديدة وضعها نظام الأندرويد لزيادة الرام على الهاتف الذكي. هل يمكنك بالفعل زيادة الرام على هاتفك؟ نعم يمنكنك زيادة الرام بطريقة سهلة عبر الهواتف الذي تعمل بنظام أندرويد. ولكن قبل هذا سوف نقوم بإعطاء نبذة تعريفية حول ذاكرة الرام.

ذاكرة الرام :- ذاكرة الوصول العشوائية التي تعمل على التخزين البيانات بشكل المؤقت وعند انطفاء الهاتف الذكي يتم مسح جميع البيانات التي كانت مفتوحة أو تعمل عليها.

وظيفة الرام مهمة واساسية على الحاسوب والهاتف فهي تقوم بتشغيل نظام التشغيل وإظهارها على الشاشة. ومن ثم تستطيع فتح التطبيقات والألعاب عبر مساحة ذاكرة الرام التي تقوم بعرض الأشياء التي تستخدمها على شاشة الهاتف.

للمزيد/ كيفية اخفاء حساب Pinterest من محرك البحث

كل ما زادت سعة الرام زاد قوة الأداء في الهاتف الذكي وسرعة تشغيل الألعاب والبرامج القوية التي تأخذ مساحة أكبر في ذاكرة الرام ولهذه يعمل المهندسين على شراء هاتف ذات سعة كبيرة لذاكرة الرام.

ولكن الآن قامت جوجل بوضع ميزة جديدة على نظام التشغيل أندرويد وجعله يقوم بزيادة حجم الرام والاستفادة من الذاكرة الداخليه للجهاز وتخصيص بعض المساحة منها لزيادة حجم الرام سوف اريكم كيفية زيادة حجم الرام على الهاتف بدون برامج.

من فضلك/ يمكنك الاشتراك عبر قناتنا المحترف التقني على اليوتيوب سوف تجد دروس تعلم ويندوز 11 من الصفر الى الاحتراف بشكل كامل ان شاء الله. وبعض الدروس التقنية المفيدة لك عزيزي

زيادة حجم الرام للهاتف بدون برامج

1. ادخل على الإعدادات

زيادة رام الهاتف

2. ومن ثم النقر على الإعدادات الإضافية

زيادة رام الهاتف بدون برامج

3. انزل لأسفل وانقر على خيار توسيع الذاكرة

توسيع ذاكرة الرام الهاتف بدون برامج

4. انقر على زر التشغيل وسوف يقوم بإضافة رام الى الرام الخاص بك بمقدار 2 جيجا.

توسيع ذاكرة الرام للهواتف الذكية

 

سوف تجد هذه في الجوالات الحديثة والتي تمتلك إصدار أندرويد 11 وما فوق وسوف يحظى الجميع ان شاء الله بهذي الميزة قريباً فهي ميزة جديد تم طرحها باخر تحديثات نظام أندرويد وسوف تنتشر وتتوسع قريباً. في بعض الأجهزة التابعة لشركة شاومي التي تمتلك رام 4 جيجا داخلية يمكنك إضافة 2 جيجا رام من مساحة ذاكرة الهاتف وسوف يصبح لديك رام بسعة 6 جيجا وهذا كافي للعب اقوى الألعاب على هاتفك الذكي واستخدام أقوى برامج التصميم بكل سهولة وبدون تعليق.

En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات