شركة تويتر حول شراء تيك توك وعقد محادثات بينهما 2020

شركة تويتر حول شراء تيك توك
شركة تويتر حول شراء تيك توك وعقد محادثات بينهما 2020

شركة تويتر حول شراء تيك توك

شركة تويتر حول شراء تيك توك، يبدو أن شركة تويتر تدخل ضمن قائمة المهتمين بشراء تطبيق تيك توك، وقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة تويتر قد أجرت محادثات أولية مع الشركة المالكة لتطبيق تيك توك.

وقد كانت هذه المحادثات حول عملية شراء العمليات الأمريكية لتطبيق الشهير تيك توك، وقد كان الرئيس الأمريكي ترامب قد اصدر يوم الخميس الماضي أمراً تنفيذيا بحظر التعامل مع تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، وسيتم تنفيذه بحلول 20 سبتمبر القادم. 

ولكن نظراً أن هذا الأمر يبدأ العمل بة حتى الشهر المقبل، فإنه يترك الباب مفتوحاً أمام احتمال بيع عمليات التطبيق لواحدة من الشركات الأمريكية. وظهرت أسماء أكثر من شركة تقنية أمركية، وقد أكدت عملاق التقنية مايكروسوفت بالفعل خططها لشراء عمليات التطبيق في أمريكا.

تحذر إدارة ترامب من أن تطبيق تيك توك يمثل تهديداً للأمن القومي لأنه يجمع بيانات المستخدمين الأمريكيين، وأن الشركة الأم المالكة للتطبيق ByteDance قد خضعت للحكومة الصينية، بينما نفى التطبيق أنه يمثل أي تهديد من هذا النوع، كما أشار تقرير للمخابرات الأمريكية أنه لا يوجد دليل على وصول حكومة بكين إلى بيانات تطبيق تيك توك.

قالت بعض المصادر للصحيفة: أنه من غير الواضح ما إذا كان تويتر سيتابع بالفعل ويستكمل هذه الصفقة أم لا، وأن شركة مايكروسوفت تتقدم بالفعل في مفاوضات الشراء وبسبب أن شركة تويتر تعتبر أصغر، فإنها ستواجه صعوبة أكبر في جمع أموال كافية لشراء التطبيق.

حيث كانت قد ذكرت شبكة CNBC أن صفقة شراء تطبيق تيك توك قد تكلف مايكروسوفت بين 10 مليار دولار إلى 30 مليار دولار، اعتماداً على مقدار ما يمكن أن تشتريه مايكروسوفت من أسهم التطبيق.

وكما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال أن القيمة السوقية لشركة تويتر تبلغ حوالي 29 مليار دولار، بينما تتجاوز القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت نحو 1.6 تريليون دولار.

 

يمكنك ايضاً:

 

صفحتنا عبر الفيس بوك وتويتر  و قناتنا في اليوتيوب

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات