You are currently viewing شركة جوجل تكشف عن الملايين من البرامج الخبية بسبب ازمة وباء كورونا
شركة جوجل تكشف عن الملايين من البرامج الخبية بسبب ازمة وباء كورونا - أخبار - عدن بلس ون

شركة جوجل تكشف عن الملايين من البرامج الخبية بسبب ازمة وباء كورونا

شركة جوجل تكشف عن الملايين من البرامج الخبية بسبب ازمة وباء كورونا

 

مع الازمة الذي شغل العالم بسبب فيروس كورونا تخلق فرص كبيرة لبعض الخبثاء على الانترنت من أجل أستغلالها في أستهداف الكثير من المستخدمين، بخصوص هذي الازمة العالمية بسبب فيروس كورونا و شركة جوجل تكشف عن الكثير من البرامج الخبيثة.

فئة كبيرة من هؤلاء المستخدمين يقعون بسهولة ضحية هذه الممارسات من بعض المخادعين والهاكرز الغير اخلاقين لأهداف خبيثة، وكانت شركة جوجل قد أعلنت عن بعض الأرقام الخاصة بالمواجهة مع مستغلي أخبار أنتشار فيروس كورونا على شبكة الإنترنت، فقد كشفت عملاق الإنترنت ان الشركة رصدت قرابة 18 مليون برمجية خبيثة تستغل عنوان كورونا.

ومن أجل مهاجمة المستخدمين والاندساس في أختراق أجهزتهم في ظل هذه الأزمة العالمية، بالإضافة إلى ملايين الرسائل المخادعة التي تستغل الوضع لخداع المستخدمين و أكثر من 240 مليون رسالة غير مرغوبة من نوع سبام.

ومنذ إنطلاق أزمة وباء فيروس كورونا المستجد فإن الكثير من الهاكرز غير الإخلاقيين وبعض النصابين يستغلون الأوضاع الحالية للإحيال على المستخدمين، خصوصاً مع الانشار الكبير للأخبار الزائفة و المضللة والشائعة حول الوضع الحالي، كما أشارت شركة جوجل إلى أنها رصد نوع جديد من العمليات الاحتيالية مع أنتشار ظاهرة العمل عن بعد من خلال محاولة أيهام الشخص بأن الجهات التي تتواصل معة هي من الإدارة.
وقالت شركة جوجل كذلك إنها نجحت في إزالة 99.9 في المئة من هذه الأخطار المهددة للمستخدمين قبل أنطلاقها.
يمكنك ايضاً

أتمنى أن تتابعنا على صفحتنا عبر الفيس بوك وصفحتنا عبر تويتر  و قناتنا في اليوتيوب ليصلك كل جديد من الأخبار التقنية و التطبيقات المجانية الرائعة الذي يمكنك تحميلها

En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات