هواوي وعقوبة تصنيع معالجات Kirin بسبب عقوبة الرئيس الأمريكي ترامب

هواوي وعقوبة تصنيع معالجات Kirin
هواوي وعقوبة تصنيع معالجات Kirin بسبب عقوبة الرئيس الأمريكي ترامب

هواوي وعقوبة تصنيع معالجات Kirin بسبب عقوبة الرئيس الأمريكي ترامب

هواوي وعقوبة تصنيع معالجات Kirin بسبب عقوبة الرئيس الأمريكي ترامب، تتلقى الشركة الصينية هواوي مزيداً من المشاكل مع الرئيس الأمريكي ترامب، شأنها مثل شأن باقي شركات التكنولوجيا الصينية العاملة على الأراضي الأمريكية.

لكن وقع هذه العقوبات سيكون كبيراً على شركة هواوي الصينية بحسب الأخبار الجديدة. فقد أشار مدير شركة هواوي ريتشارد يو إلى أن شركته قد لاتكون قادرة بعد تاريخ 15 سبتمبر المقبل على تصنيع المعالجات الخاصة من فئة Kirin والتي تعمل على هواتفها الذكية، وذلك على هامش مشاركته في ندوة China Info 100، ويقول يو أنه بحلول هذا التاريخ سيتم غلق بعض سلاسل إنتاج الشركة الصينية كما سيحضر فيها استعمال التكنولوجيا الأمريكية في أجهزتها وعلى رأسها المعالجات.

وبالتالي فحسب ريتشارد يو، يتعين على هواوي عدم استعمال معالجات تدمج أي تقنية أمريكية حتى لو كان ذلك عن طريق الحصول عليها من طرف ثالث، وهو ما تنص عليه العقوبات الأمريكية، وهو مايعني صعوبة هذه المسألة، وما يعني كذلك أن المعالجات المستعملة في الهواتف المستقبلية للشركة قد تكون أقل كفاءة بكثير من معالجات Kirin المستعملة حالياً.

ويذكر أن هذا الأمر لا ينطبق على هواتف هواوي المنتظرة Huawei Mate 40، حيث أن هواوي تمتلك مخزون كافي من معالجات Kirin لاستعمالها فيها، لكنها قد تكون أخر طراز من هواتف هواوي من هذه النوع من المعالجات.

 

 

يمكنك أيضاً

 

أتمنى أن تتابعنا على صفحتنا عبر الفيس بوك وصفحتنا عبر تويتر  و قناتنا في اليوتيوب ليصلك كل جديد من الأخبار التقنية و التطبيقات المجانية الرائعة الذي يمكنك تحميلها

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات