هواوي تطور نظام تشغيل لهواتفها الذكية ليحل بدلاً من أندرويد

هواوي تطور نظام تشغيل لهواتفها الذكية
هواوي تطور نظام تشغيل لهواتفها الذكية

هواوي تطور نظام تشغيل لهواتفها الذكية ليحل بدلاً من أندرويد

لقد أتى في صحيفة الوول ستريت جورنال. أن شركة هواوي سوف تقوم بعمل نظام تشغيل خاص بها و بأجهزتها خلال الفترة القادمة. وكل ذلك بسبب أزمة الحظر الأخيرة من قبل أمريكا التي أجبرت الشركات الكبرى الأمريكية ومن ضمنها انتل و مايكروسوفت  و قوقل والكثير من الشركات ,ووفقاً للتقارير فإن شركة هواوي صرحت بنها ستطلق نظامها القادم “هونغ مينغ” حيث أن خطتها الاوليه تسعى لإطلاق هذا النظام في  الصين خلال فصل الخريف هذا العام ,الخطة الثانية بإطلاقه على المستوى العالمي في عام 2020 , ومن المعروف مسبقاً أن شركة هواوي تعمل على هذا النظام منذ عام 2012 كخطة بديلة في حال مواجهتها أزمات مثل التي تمر بها الآن لهذا السبب قدمت أوراق ومستندات اعتماده لدى إدارة الفكرية الصينية منذ قصيرة فيما تم الموافقة عليها في منتصف مايو الحالي أي قبل  اربعة ساعات من فرض الحظر الأمريكي على شركة هواوي .

 

حيث أن الجدير فى بالذكر نظام شركة هواوي القادم. لم يكن باستطاعته الاستفادة من خدمات شركة جوجل الرئيسية مثل( الجمل ,متجر التطبيقات ,اليوتيوب, وغيرها) وأنها بذالك ستقوم على إيجاد البدائل  لهذه الخدمات في نظامها الجديد ومن المعروف أن استبدال نظام الأندرويد لن يكون سهلاً في حال استمرار هذه الأزمة الغير متوقعة وغير ذلك ستواجه شركة هواوي الكثير من العقبات في أقناع الناس بتخلي عن نظام جوجل وخدماته المتعددة. ومن رئيي الشخصي  في هذا التقرير أن الشركة الصينية توقعت هذه المشكلة ولكن لم تتوقع أنها قد تصادفها في الوقت الحاضر , وهذا مصدر التقرير الأمريكي”صحيفة  الوول ستريت جورنال” 

 

اتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم أحبائي الكرام

يمكنك الاشتراك على صفحتنا بالفيس بوك اضغط هنا 

   عدن بلس ون

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات