منصة يوتيوب تبداء بإختبار ميزة جديدة لمنافسة برنامج تيك توك

منصة يوتيوب تبداء بإختبار ميزة جديدة
منصة يوتيوب تبداء بإختبار ميزة جديدة لمنافسة برنامج تيك توك

منصة يوتيوب تبداء بإختبار ميزة جديدة لمنافسة برنامج تيك توك

 

أعلنت منصة يوتيوب يوم الأربعاء، منصة يوتيوب تبداء بإختبار ميزة جديدة في تطبيقها المخصص للأجهزة لمحمولة وهذي الميزة تسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديوهات قصيرة مثلها مثل فيديوهات برنامج تيك توك القصيرة.

وأوضحت شركة جوجل في منشور على مدونتها أن الميزة الجديدة تسمح لمنشئي المحتوى بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة متفرقة، ثم جمعها في مقطع واحد لايتجاوز مدتة عن 15 ثاية، وهي المدة الافتراضية ذاتها لبرنامج تيك توك، وايضاً لبرنامج الانستقرام الذي يعمل على نفس الميزة.

وقال لموقع أن المستخدمين سيرون خياراً جديداً تحت إسم “أنشى مقطع فيديو” في قسم تحميل مقاطع لفيديو عبر تطبيق يوتيوب في الأجهزة المحمولة أندرويد او اي او اس.

وعلى غرار برنامج تيك توك يمكن للمستخدمين الضغط على زر التسجيل لتسجيل مقطع الفيديو ثم يمكنهم رفع الأصبع عن الشاشة لإيقاف التسجيل، ومع تكرار هذه العملية لإتمام مدة المقطع البالغة 15 ثانية، ثم يجمع تطبيق يوتيوب المقاطع القصيرة لإنشاء مقطع واحد ونشره.

وبإطلاق الميزة الجديدة، لن يكون بإمكان المستخدمين تسجيل مقاطع فيديو تزيد مدتها عن 15 ثانية عبر تطبيق يوتيوب المحمول نفسة، لذا سيكون عليهم تسجيل المقاطع الطويلة بإستخدام تطبيق الكاميرا ثم تحميلها من المعرض إلى منصة اليوتيوب.

ويقول الموقع ان اختبار الميزة الجديدة بدأ مع مجموعة صغيرة من منشئي المحتوى عبر كل من أندرويد و iOS واشار متحدث باسم الشركة إلى أن الاختبار هو أحد الاختبارات العديدة التي أجريت في مجال الفيديو القصير.

يمكنك أيضاً

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات

تعليق واحد

التعليقات مغلقة.