أفضل 9 محركات بحث الصور 2022

أفضل محركات بحث الصور 2022
محركات بحث الصور ، أفضل محركات بحث الصور 2022 ، اقوى محركات بحث الصور 2022 ، افضل محرك بحث الصور 2022

هل تبحث عن محركات بحث خاصة بالصور؟ انت في المقالة الصحيحة، بحيث سوف تتعرف عن أفضل محركات بحث الصور 2022. فقد قمنا باستخلاص اقوى مواقع البحث عن الصور.

أفضل 9 محركات بحث الصور 2022

في ظل الطلب المتزايد في البحث عن الصور من أجل صناعة مونتاج معين او اخذ بعض الإلهامات من الصور أو استخدام بعض الصور المجانية ودمجها في المونتاج الخاص بك. فيجب أن تعتمد اعتماد كلياً عن محرك بحث الصور وأغلب مستخدمي التصاميم لا يعرفون أن لديهم الكثير من محركات بحث الصور التي يمكنه الاستفادة منها في استكشاف الصور الجميلة والبحث عنها بكل سهولة.

ولهذه قمنا بوضع لكم أفضل محركات بحث عن الصور بكل سهولة وبجودة عالية في استكشاف الصور التي تبحث عنها بكل دقة. وحتى لا نطيل عليكم هيا بنا لنتعرف عن قائمة مواقع بحث الصور.

Pinterest

بترست افضل محرك بحث للصور
بترست افضل محرك بحث للصور – افضل محركات البحث للصور 2022 – بحث الصور

بنترست هو أحد أفضل محركات بحث الصور. موقع رائع جداً في إيجاد اقوى الصور وبكل سهولة، وأيضا بجودة عالية. يمتلك الكثير والكثير من الصور في جميع المجالات فهو موقع اجتماعي متخصص بنشر الصور وبجودة عالية. فعندما تقوم بفتح أي صورة يقوم بعرض بعض الصور المشابهات لها حتى تتمكن من اختيار الأنسب لك.

وأيضا يمكنك عمل زوم للصورة في تطبيق بنترست والبحث عن أفضل النتائج في الصورة. تم إطلاق موقع Pinterest في عام 2010. وانصح كل شخص يبحث عن صور يقوم بالبحث في هذه الموقع الأكثر من رائع.

Google Images

Google Images هو احد أفضل محركات بحث الصور 2022

محرك الصور جوجل افضل محرك على اطلاق فهو في المرتبة الأولى من حيث السمعة الطيبة والصور الذي يمتلكها ولكن احببنا وضعة في المرتبة الثانية لان محرك البحث بنترست أكثر دقة وأكثر وضوح من جوجل.

للمزيد/ أفضل 9 بدائل لـ محرك البحث جوجل 2022

يمتلك محرك البحث جوجل للصور الكثير من الأدوات والفلاتر مثل الحجم، اللون، الوقت وحقوق الاستخدام التي يمكنك من فلترة الصور بشكل جيد جداً مثل الصور التي يمكنك استخدامها او الصور التي تحتوي على حقوق ملكية

Yahoo Image Search

Yahoo Image Search هو أحد أفضل محركات بحث الصور 2022

Yahoo Image Search هو من أفضل محركات بحث الصور التي يمكنك الاعتماد عليها في استخراج بعض الصور المميزة وأكثر دقة في البحث عن الصور التي ترغب بها. يتميز بالكثير من الأدوات والتي تكون سبب في البحث بأكثر دقة حسب الصورة التي تريدها في البحث.

ومن هذه الفلاتر المقياس(صغير – كبير – متوسط – كبير جداً) ، التخطيط ، اللون، الصور المتحركة ، الوقت وحقوق استخدام الصور بشكل مجاني أو بشكل تجاري او بشكل عام أو حرية الاستخدام والتعديل وغيرها من الفلاتر المهمة جداً في البحث عن الصور.

Flickr

Flickr هو موقع لاستضافة الصور ومقاطع الفيديوهات

Flickr هو موقع لاستضافة الصور ومقاطع الفيديوهات، تم تأسيس تطبيق فليكر في عام 2004، وأصبحت منصة مشهورة جدا، تحتوي على الملايين من الصور التي يمكنك الاستفادة منها عندما تريد البحث عن الصور.

تساعدك بعض الفلاتر في محرك البحث Flickr الوصول الى الكثير من الصور بطريقة احترافية وبسيطة جداً. من الأدوات التي يمتلكها الصور الحديثة ، الصور الشائعة ، البحث عن اتجاه الصورة (علوي – افقي – مربع) ، تحديد التاريخ – الحد الأدنى للحجم وغيرها من الأدوات التي يوفرها هذه الموقع الرائع.

Bing Image

أفضل محركات بحث الصور 2022

Bing Image هو محرك بحث الصور التابع شركة مايكروسوفت يمتلك كمية هائلة من الصور محرك البحث بينج. يتيح لك محرك بحث الصور Bing عوامل التصفية في إيجاد الصور من خلاله.

ومن أهم عوامل التصفية في ترخيص الصورة، حجم الصورة ، نوع الصورة ، اللون ، التخطيط ، الأشخاص وغيرها من عوامل التصفية الخاصة بمحرك البحث Bing والتي تعد أكثر دقة من غيرها عن بحث الصور.

Yandex Image

yandex. images هو أفضل محركات البحث للصور

yandex. images هو محرك بحث صور مجانية، من منى لا يعرف محرك البحث الروسي الذي يمتلك محرك بحث خاص بالصور. والعديد من المميزات التي يقوم بالبحث عن الصور بشكل رائع.

للمزيد/ أفضل 7 برامج أفلام للايفون مجاناً 2022

ومن الأدوات التي يمتلكها هذه الموقع انه يمكنك البحث في موقع محدد، وتحديد حجم الصورة، واختيار نوع الملف، اختيار اتجاه الصورة، اللون وغيرها من أدوات التصفية المهمة في البحث.

Tineye

Tineye هو محرك بحث الصور العكسي

تن إي هو محرك بحث للصور، مختلف تماماً عن محركات البحث للصور الأخرى، فهو يقوم بالبحث العكسي للصور بحيث تقوم برفع الصور ومن ثم يقوم بتحليل الصور مصدرها ومتى تم رفعها وما هي المواقع التي تمت استخدامها ورفعها وكم مقاسها. فهو موقع لتحليل الصور بشكل دقيق جداً. تستطيع الاستفادة من محرك البحث هذه في التحقق من مصدر الصور التي تقوم بتحميلها.

Getty images

gettyimages أحد افضل محركات بحث الصور 2022

gettyimages هو محرك بحث للصور. يحتوي على مكتبة كبيرة من الصور. تقوم بالبحث عن الصور التي تريدها بكل سهولة. ومن أفضل ما يميز هذه الموقع انه يمكنك رفع صورة ومن ثم يقوم بالبحث عن شبيه لهذه الصورة. وكذلك ينطبق فيرفع الفيديو ومن ثم البحث عن الفيديو التي يشابهه.

يوجد فيه العديد من الفلاتر لتصفية البحث لصور مثل أفضل مشاهدة، الأكثر شهرة، اتجاه الصورة، دقة الصورة وجودتها.، العمر وغيرها من الفلاتر التي يمكنها أن تنقي البحث في الصورة التي تريدها.

NYPL Digital Collections

NYPL Digital Collections هو محرك بحث تاريخي الاكثر شهرة
بترست افضل محرك بحث للصور – افضل محركات البحث للصور 2022 – بحث الصور

NYPL Digital Collections هو محرك بحث تاريخي للصور الاكثر شهرة. بحيث يهتم هذا المحرك عن غيرة من محركات بحث الصور انه يهتم بالصور القديمة، المطبوعات، الصور الفوتوغرافية المحفوظات القديمة ،الخرائط ، والفيديوهات.

للمزيد / افضل مواقع أفلام كرتون قديمة اون لاين مجاناً 2022

وتسمح لك المنصة استخدام الصور بشكل مجاني. ويوجد فيها أدوات فلترة الصور بشكل جيد. انصحك في استخدام هذه المنصة في حالة كنت تبحث عن صور قديمة وسوف تجدها بالفعل.

شاهد أيضاً: قص الصور

الخلاصة محركات بحث الصور

سوف تحظى مع محركات بحث الصور بكنز ثمين وكبير من الصور المتنوعة التي يمكنك استخدامها في صناعة المونتاج المفضل الخاص بك مع إضافة بعض لمسات الصور التي سوف تستخرجها من هنا. وأيضا استخدام الصور عند انشاء بحث خاص في جامعتك او مدرستك.

سوف تحظى بالإلهام في حين اردت صور مشابه للصورة التي تريد البحث عن شبيهاتها. او استخدامها في الغرض الذي تريده.

أتمنى لكم الاستفادة من هذه الدرس الجميل والرائع وانتظرونا قريباً في درس قادم انشاء الله

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات