متجر Cydia تتهم آبل وترفع دعوى قضائية حول احتكارها للتطبيقات

متجر Cydia تتهم آبل وترفع دعوى قضائية حول احتكارها للتطبيقات
متجر Cydia تتهم آبل وترفع دعوى قضائية حول احتكارها للتطبيقات

متجر Cydia تتهم آبل. دعوى قضائية جديدة حول شركة آبل. وهذه المرة من متجر التطبيقات الشهير Cydia والتي تتهم فيها شركة آبل حول الاحتكار و إجبار المستخدمين على تنزيل التطبيقات من متجر لشركة آبل ستور مما أخرج باقي المتاجر عن المنافسة.

ويقول متجر Cydia أن شركة آبل أكرهت المستخدمين على استعمال متجرها الرسمي وجعلته شياً فشياً يتركون متجرها الإلكتروني، وتسعى الشركة المطورة لمتجر Cydia إلى الحصول على تعويضات مالية، بالاضافة إلى فتح سوق تنزيل وتوزيع تطبيقات iOS وكذلك المدفوعات من حلال التطبيقات عبر أي متجر أو وسيلة أخرى يرغبها المطورين.

وان المعروف أن متجر Cydia قد تأسس في عام 2007 بواسطة المطور Jay Freeman وذلك قبل أن تؤسس آبل متجرها الرسمي، وقد كانت الواجهة الرئيسية لمستخدمي هواتف آيفون الراغبين بتنزيل التطبيقات أو التعديلات والاضافات iOS، خاصة بعد كسر حمايته عبر عملية الجيلبريك.

ولاحقاً جعلت شركة آبل عملية كسر حماية نظامها أصعب، وتزامن ذلك من إطلاق متجر تطبيقاتها الرسمي في العام التالي، ما يجعل المطورين لا يرغبون بوضع تطبيقاتهم في Cydia. ويذكر أن آبل تواجة دائماً قضايا تخص الاحتكار، وكان آخرها في أغسطس الماضي، من قبل المطور للعبة فورت نايت، والتي تم عقابها بسبب تقاضي المدفوعات من المستخدمين خارج متجر أبل ستور.

 

يمكنك قراءة

 

موقع عدن بلس ون يرحب بكم جميعاً ونعدكم سوف نقدم لكم أفضل تطبيقات أندرويد للاستفسار حول التطبيقات أو برنامج الرجاء ترك تعليق وسوف نطلع علية ونرد عليكم بأسرع وقت ويمكنكم الاشتراك عبر صفحتنا عبر الفيس بوك وصفحتنا عبر تويتر  و قناتنا في اليوتيوب

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات