متجر جوجل بلاي يقوم بتنظيف المتجر من البرامج الخبيثة

متجر جوجل بلاي
متجر جوجل بلاي يقوم بتنظيف المتجر من البرامج الخبيثة

متجر جوجل بلاي يقوم بتنظيف المتجر من البرامج الخبيثة

 

من لايعرف متجر جوجل بلاي (google play) المتجر الإلكتروني الذي يحتوي على الملايين من البرامج والالعاب والتطبيقات،فإن متجر جوجل بلاي تابع لشركة جوجل، ورغم كل المعايير الأمنية المرتفعة و المراقبة المستمرة، إلا أنة يعاني على الدوام من مشاكل أمنية، مثل المشاكل التالية.

  • مشاكل الثغرات 
  • البرامج الخبيثة
  • البرامج المفيرسة
  • برامج التجسس 
  • برامج سرقة محتوى مهم و معلومات

ورغم أن شركة جوجل تحاول أن تبقي متجرها نظيف وبشكل جيد للمستخدمين ولذلك فإن شركة جوجل قررت أتخاذ خطوة تنظيف متجرها جوجل بلاي.

شركة جوجل أعلنت أنها تحالفت مع ثلاث شركات من كبريات الشركات الأمنية في المجال الرقمي من أجل تأمين متجرها الإلكتروني جوجل بلاي ستور من الاختراقات والبرمجيات الخبيثة، و يتعلق الأمر بكل من شركتي Eset , Lookout, Zimperium.

واعلنت شركة جوجل عن دخولها في تحالف أمني من الشركات الأمنية الثلاث من أجل حماية مستخدمي متجرها جوجل بلاي من خلال تنظيفة من أي برمجيات خبيثة ، بالإضافة إلى ضمان عدم حصول أي وصول لهذه البرمجيات والتي تكون مدسوسة في تطبيقات أخرى، وهي المهمة التي لن تكون سهلة على أعتبار العدد الهائل من التطبيقات الموجودة في متجرها google play.

وسوف يحمل التحلف الامني أسم App Defence Alliance

 

يمكنك مشاهدة ايضاً/ تحميل أفضل تطبيق للجوال لتحميل الفيديوهات بسرعة كبيرة مجاني

 

يمكنك أن تشارك الموضوع الى جميع اصدقائك عبر الفيس بوك وتويتر وغيرها من تطبيقات التواصل الاجماعية 

 

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات