كيفية حذف التطبيقات المخفية المثبتة مسبقا في ويندوز 10 مجاناً

كيفية حذف التطبيقات المخفية المثبتة مسبقا في ويندوز 10
كيفية حذف التطبيقات المخفية المثبتة مسبقا في ويندوز 10 - حذف التطبيقات المخفية - ازاله التطبيقات المخفية - برامج مخفية - حذف البرامج المخفية

كيفية ازالة التطبيقات المخفية المثبتة مسبقا في ويندوز 10؟ انت في المكان الصحيح بحيث سوف تتعرف على طريقة حذف البرامج المخفية بكل سهولة.

التطبيقات المخفية

اليوم لدينا موضوع في غاية الأهمية لمستخدمي نظام Windows 10 من مميزات الويندوز 10 أنه يوفر التثبيت الافتراضي للعديد من البرامج المخفية التي تم تثبيتها مسبقاً، والتي في الغالب لا يتم استخدامها ويمكن حذف البرامج أو التطبيقات بطريقة من الجهاز بطرق الشائعة والمتواجد شرحها في الانترنت بكثرة، إلا بعض البرامج لا يمكن ازالتها لأنها تكون في الأصل مخفية.

ولكن لايزال هناك طريقة لإزالتها نهائيا من نظام الـ Windows 10 ,واليك طريقة وكيفية إزالة التطبيقات أو برامج نظام Windows 10 المثبتة والمخفية ايضاً من على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك.

قبل البدء في الشرح هناك نقطة مهمة:

هذه الطريقة قد تأخذ منك شيئاً ما من النظام فمن المستحسن والمهم دئماً إجراء نسخة احتياطية واستعادة ما قبل إجراء عملية الحذف التي سنشرح الآن، وإضافتاً إلى ذلك إذا لم تجد معرفة جيدة من البرنامج وتخاف أن يقوم بإلغاء تثبيته فمن المستحسن تجنبه نهائياً.

يمكنك ايضاً / كيفية تسريع الكمبيوتر على نظام Windows 10 بكل سهولة

طريقة حذف التطبيقات المخفية

وكما ذكرنا في وقت سابق انه لإزالة هذه الأنواع من التطبيقات نهائياً من اللازم والضروري استخدام أداة خارجية انقر هنا O&O AppBuster حيث يتميز بصغر جمة وخفته في الجهاز وتلقائي الاستخدام بعد تنزيله مباشرتاً وهذه الاداة لا تعمل الا مع ويندوز 10 فقط.

حذف التطبيقات المخفية المثبتة مسبقا في ويندوز 10

 بعد تحميله قم بذهاب اليه وشغله كمسؤول

ثم بعد تحميله قم بذهاب اليه وشغله كمسؤول

ثم بعد ان يفتح البرنامج قبل كل شيء اذهب الى خيار view وضع علامة (صح) على خيار “التطبيقات المخفية” أي > “Hidden Apps” وذلك لعرض التطبيقات المخفية.

كيفية حذف التطبيقات المخفية المثبتة مسبقا في ويندوز 10

الآن قم بتحديد التطبيقات التي تريد إلغاء تثبيته ثم انقر على الزر الذي في الأعلى “إزالة” > “Remove” ومن ثم ok

كيفية حذف التطبيقات المخفية المثبتة مسبقا في ويندوز 10

ثم تهانينا فقد قمت بإزالة التطبيقات بشكل نهائي.

يمكنك الاشتراك او متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك وتويتر للمزيد من الأخبار التقنية والبرامج المجانية والتطبيقات المجانية والألعاب المجانية للأندرويد والايفون

يمكنك أن تشارك الموضوع الى جميع اصدقائك عبر الفيس بوك وتويتر وغيرها من التطبيقات لنشر الفائدة للجميع.

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات