كيفية تسريع الهاتف بطريقة احترافية للاندرويد وبدون برامج 2021

كيفية تسريع الهاتف بطريقة احترافية للاندرويد وبدون برامج 2021
كيفية تسريع الهاتف بطريقة احترافية للاندرويد وبدون برامج 2021 ، كيفية تسريع الهاتف 2021 ، تسريع الهاتف

العديد من الهواتف الذكية الذي تتعرض للبطء الشديد خصوصاً بعد الاستخدام لفترة معينة، مما يتسبب في العديد من المشاكل لدى المستخدمين للهواتف الذكية، ويضطر البعض لبيع الهاتف او رمية والسبب كل السبب انه قد اصبح الهاتف بطيئ جداً، ولكن اليوم سوف نقوم بشرح جميع الأسباب التي تؤدي الى بطئ الهاتف الذكي وسوف نعطيكم افضل الطرق الاحترافية لـ كيفية تسريع الهاتف بدون استخدام البرامج.

كيفية تسريع الهاتف |الأسباب التي تؤدي الى بطئ الهاتف الذكي

  1. امتلاء الذاكرة الداخلية للهاتف الذكي.
  2. إصدار أندرويد غير مستقر يحتاج للتحديث للهواتف الجديدة.
  3. امتلاء ذاكرة الرام في تشغيل الكثير من البرامج والألعاب.
  4. الكثير من البرامج والتطبيقات والالعاب المثبتة التي لا تحتاجها.
  5. أخذ مساحة تخزين كبيرة للملفات التخزين المؤقتة.
  6. البرامج الضارة والمهكرة.

امتلاء الذاكرة الداخلية للهاتف الذكي

قد تمتلئ ذاكرة الهاتف الخاصة بالجوال بالعديد من الملفات خصوصاً الملفات المتعلقة ببرامج التواصل الاجتماعية مثل مقاطع الفيديوهات والصور ومقاطع الصوت المتكررة والذي لا ترغب فيها والذي قد تكون قديمة، فيجب عليك حذفها من اجل افرغ المساحة التخزينية للذاكرة.

كيفية حل مشكلة امتلاء الذاكرة الداخلية؟

بطريقة عادية تقوم بدخول الى تطبيق الصور والفيديوهات وتقوم بالحذف المقاطع والصور الذي لاتريدها.

وبطريقة احترافية

سوف نطبق هذه الطريقة على تطبيق الواتساب لانة اكثر التطبيقات استخداما حفظ الفيديوهات والصور ومقاطع الصوت تلقائياً

  1. تقوم بدخول الى تطبيق مدير الملفات
  2. البحث على ملف باسم Whatsapp
  3. انقر على ملف Media
  4. اذا اردت حذف ملف الصور كامل اضغط باستمرار على ملف Whatsapp Images ثم انقر على حذف 
  5. يمكنك ايضاً حذف ملف الفيديو كامل اضغط باستمرار على ملف Whatsapp Video ثم انقر على حذف 
  6. وايضاً حذف ملف الصوت كامل اضغط باستمرار على ملف Whatsapp Audio ثم انقر على حذف 

يمكنك تطبيق هذه الطريقة على اي تطبيق تريد حذف ملفات الصوت والصوت والفيديو بطريقة احترافية.

 

يمكنك ايضاً/ تسريع ويندوز 10 – ثمان طرق تسريع ويندوز 10 بدون برامج مجاناً 2021

 

كيفية تسريع الهاتف | إصدار أندرويد غير مستقر يحتاج للتحديث للهواتف الذكية.

بعض الهواتف الذكية يكون إصدار نظام التشغيل قديم وغير مستقر على هاتف الذكي، ويحتاج الى تحديث نظام التشغيل أندرويد أو IOS من أجل تحسين عمل الموارد في الهاتف الذكي. ولكن بعض الهواتف الذكية القديمة التي تمتلك مساحة تخزينية صغيرة (مثل 4 جيجابايت أو 8 جيجا بايت) لا أنصحها بتحديث نظام التشغيل الخاص بها لأنه سوف يتسبب في امتلاء ذاكرة الهاتف الذكي ويتسبب في بطء الهاتف ونتيجة.

 

امتلاء ذاكرة الرام.

البعض يقوم باستخدام  وتشغيل العديد من البرامج والألعاب في نفس الوقت مما يتسبب في ملئ ذاكرة الرام ويسبب ملئ ذاكرة الرام الى بطئ الهاتف الذكي، احد البرامج الذي يستهلك ذاكرة الرام بقوة هو برنامج متصفح جوجل كروم، فيجب عليك دائماً اغلاق البرامج والالعاب التي لا تريد استخدامها من اجل اعطاء مساحة فارغة لذاكرة الرام.

طريقة تسريع ذاكرة الرام ؟

يمكنك فرض الإيقاف على البرامج التي تعمل في الخلفية وتسبب لك بعض البطء على هاتفك الذكي وانت التعرف ذلك يجب عليك الدخول الى الإعدادات ومن ثم البطارية  ومن ثم استهلاك البطارية وتقوم بروية التطبيقات الذي تعمل وتستهلك البطارية وأنت لا تريدها انقر عليها واضغط على فرض الإيقاف وسوف تتحسن سرعة هاتفك الذكي.

وايضاً يمكنك ان تقوم بالنقر على زر المربع في أسفل الشاشة ثم قم بسحب التطبيقات الى الجهة اليمين او اليسار او الاعلى او الاسفل وسوف يتم اغلاقه.

الكثير من البرامج والتطبيقات والالعاب المثبتة التي لا تحتاجها

الكثر من البرامج والتطبيقات الذي يتم تثبيتها دون التفكير الى ان هاتفك الذكي سوف يمتلئ بملفات البرامج والالعاب الذي تقوم بتثبيتها، يجب عليك عزيزي القارئ ان تقوم بإختيار التطبيقات المناسبة الذي تريد بالفعل استخدامها والألعاب المناسبة التي تحب ان تلعبها فقط وغير ذلك يجب ان تقوم بحذف التطبيق او اللعبة التي لا تريدها.

كيفية حذف البرامج للاندرويد؟

يمكنك حذف اي برنامج او لعبة بطريقة عشوائية وهي ان تقوم بالضغط على البرنامج باستمرار ومن ثم يظهر لك خيار الحذف او الغاء التثبيت وسوف يتم حذفه، ولكن هذه الطريقة سوف تتسبب ان البرنامج سوف يتم حذفه ولكن بعض ملفات البرنامج لم تحذف وسوف تبقى على هاتفك الذكي مثل الملفات المؤقتة وغيرها من الملفات الذي وسوف تسبب في أخذ مساحة من ذاكرة الهاتف، الطريقة الصحيحة لحذف اي برنامج او لعبة هي كالتالي:-

حذف البرامج بطريقة احترافية للاندرويد.

  1. الدخول على الإعدادات
  2. انقر على التطبيقات
  3. النقر على التطبيق الذي تريد ان تقوم بحذفه
  4. انقر على خيار التخزين
  5.  انقر على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقتة وايضاً انقر على خيار مسح البيانات
  6. ثم ارجع للخلف وانقر على ازالة

هذي الطريقة الصحيحة لحذف التطبيقات والالعاب بشكل صحيح وحذف جميع الملفات من هاتفك الذكي.

 

اخذ مساحة تخزين كبيرة للملفات التخزين المؤقتة.

ملفات التخزين المؤقتة للبرامج والالعاب. تتراكم وتصبح أكثر مما تتوقع وتأخذ بعد فترة من استخدامك للهاتف الذكي مساحة كبيرة تصل الى 1 جيجا بايت للهواتف الذكية القديمة وأكثر من ذلك للهواتف الذكية الجديدة بسبب قدرتها على احتواء كمية كبيرة من تثبيت البرامج والالعاب على الهاتف الحديث.

كيفية حذف ملفات التخزين المؤقتة؟

للهواتف الذكية القديمة. يمكنك النقر على الإعدادات ومن ثم النقر على التخزين وسوف تجد خيار مسح الملفات المؤقتة انقر علية وسوف يتم الحذف بشكل كامل للملفات المؤقتة لجميع البرامج والالعاب.

ولكن للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد الحديث مثل 7 ومافوق سوف تجد الامر مختلفاً تماماً سوف تقوم بنقر على خيار المنظف وسوف يقوم بتنظيف جميع ملفات التخزين وغيرها من الملفات المهملة والغير مهمة بالنسبة لك.

البرامج الضارة والمهكرة.

ينبغي عليك عزيزي المتابع، الحذر ثم الحذر من البرامج الضارة، ويجب عليك عدم التحميل من اي مواقع مشبوهة أو برامج مهكرة فهي تتسبب في التجسس على هاتفك الذكي وانت لاتعلم، ويسبب خلل في هاتفك و بطء شديد لهاتف ولهذا اذا اردت تحميل البرامج والتطبيقات يوجد لديك متجر جوجل بلاي احد افضل البرامج والالعاب الامنة والخالية تقريباً من البرامج الضارة.

ينبغي عليك حذف البرامج الذي تشك انها قد تسببت لك في بطء هاتفك الذي بعد تحميلها او بعد استخدامها فيجب عليك حذفها كما وضحت لكم في نقطة كيفية حذف البرامج للاندرويد؟ بشكل صحيح من اجل ازالة جميع ملفات البرامج من الهاتف.

كيفية تسريع الهاتف الذكي كالصاروخ بدون برامج 2021 

 

هذي اهم المشاكل التي تسبب في بطئ هاتف الذكي واهم الطرق في كيفية تسريع الهاتف بطريقة احترافية يدوية بدون برامج. اتمنى اعزائي المتابعين والمشاهدين الاشتراك عبر قناتنا المحترف التقني ولكم جزيل الشكر والاحترام.

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات