قياس الانترنت في ويندوز 11 | تفعيل أداة استهلاك الانترنت

تفعيل أداة استهلاك و قياس الانترنت
قياس الانترنت في ويندوز 11 ، قياس الانترنت ، تفعيل أداة استهلاك الانترنت

هل تريد إدارة استهلاك الإنترنت في ويندوز 11 بدون برامج. انت في المكان الصحيح لـ تتعلم كيفية الحد من استهلاك الانترنت وقياس الانترنت بطريقة مضمونة دون الحاجة لتثبيت برامج من أجل القيام بذلك. كل ما عليك هو قراءة المقالة حتى الاخير من اجل الاستفادة بشكل صحيح من هذه الدرس. سوف اضيف هذه الدرس الى سلسلة تعلم ويندوز 11 بطريقة صحيح عبر موقعنا عدن بلس ون او عبر مشاهدة قناتنا المحترف التقني لتجد جميع دروس تعلم ويندوز 11 ان شاء الله.

نظام ويندوز 11 يأتي بالأداء الجديدة لإدارة استهلاك الإنترنت والتحكم فيه بشكل كامل. وذلك من دون الحاجة الى تثبيت برامج خارجية لعمل هذه الأشياء. تساعدك هذه الاداء في التحكم باستهلاك الانترنت قبل أن تتجاوز الحد المسموح لك من باقة الانترنت. تفيد هذه الأداة بعض المستخدمين الذين يعانون من مشاكل الأنترنت مثل باقة الانترنت الغير محدودة والقليله.

وايضاً تعمل أداة قياس الانترنت على معرفة ان كان احد البرامج الخبيثة تتصل بالإنترنت وتسرق باقة الانترنت الخاص بك وانت لا تعلم بذلك. يمكنك معرفة التطبيقات التي تستهلك الإنترنت بنسبة أكبر عن غيرها عبر قائمة التطبيقات التي تستهلك الإنترنت.

من فضلك/ يمكنك الاشتراك عبر قناتنا المحترف التقني على اليوتيوب سوف تجد دروس تعلم ويندوز 11 من الصفر الى الاحتراف بشكل كامل ان شاء الله. وبعض الدروس التقنية المفيدة لك عزيزي

تفعيل أداة قياس استهلاك الانترنت ويندوز 11

  • اولاً النقر على قائمة ابدأ 
  • ثانياُ النقر على تطبيق الإعدادات
  • ثالثاُ النقر على خيار إعدادات الشبكة والإنترنت
  • رابعاً تقوم بالنقر على خصائص الإتصال
  • خامساً تفعيل أداة قياس استهلاك الإنترنت.
سوف تجد قائمة التطبيقات التي تستهلك الانترنت في أسفل أداة قياس إتصال الإنترنت، وايضاً يمكنك تثبيت تطبيقات خارجية لمراقبة استهلاك الإنترنت.

تفعيل حد استهلاك الانترنت

يمكنك تفعيل حد من استهلاك الإنترنت لكل تطبيق داخل الويندوز 11 وجعله يتوقف عن استهلاك الإنترنت بحد معين.

  • اولاً سوف تنقر على قائمة ابدأ
  • ثانياً النقر على الإعدادات، ثم النقر على خيار استهلاك الإنترنت عبر القائمة ذاتها.
  • تقوم بتحديد نوع اتصال الانترنت إن كان سلكياً أو لاسلكياً، ومن ثم تقوم بإدخال ح استهلاك الانترنت التي تريدة.

تستطيع تحديد الاستهلاك لـ قياس الانترنت الذي تريده إن كان اسبوعياً أو شهرياً أو لمرة واحدة فقط. تختلف طريقة وصول أدوات التحكم في إتصال الإنترنت عبر ويندوز 10 و ويندوز 11 قليلاً.

المزيد من دروس ويندوز 11

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات