طلب إزالة الصور من محرك البحث للقاصرين | جوجل تتيح ميزة إزالة صور القاصرين

طلب إزالة الصور من محرك البحث للقاصرين
طلب إزالة الصور من محرك البحث للقاصرين ، إزالة الصور من جوجل ، إزالة الصور

شركة جوجل الشركة العالمية تعتمد ميزة جديدة في محرك البحث وهي ميزة إزالة الصور للجميع الذين لهم صور في محرك البحث لـ أولادهم القاصرين اقل من 18 عاماً. ميزة أمان جديدة من شركة جوجل. فقد تم الإعلان عن هذه الميزة في الأصل في شهر أغسطس وتم تطبيقها في هذه الشهر. جنباً إلى جنب لمنع انتشار صور القاصرين والصور المسئة لهم. 

يستطيع أي شخص بدء عملية الإزالة يقل عمره عن 18 عام. عبر هذه الصفحة صفحة المساعدة. وسوف يحتاج مقدم الطلب إلى توفير عناوين URL للصور التي يريدون إزالتها من نتائج البحث عبارات البحث التي تظهر تلك الصور واسم وعمر القاصر. ومعرفة المقدم للطلب نيابة عن القاصر إن كان أحد الوالدين أو الموصى عليه 

يمكنك للصورة إزالتها من محرك البحث. ولكن لا يمكن إزالتها من المواقع التي تضع الصورة في الموقع. ولهذه قد ترغب في التواصل مع مسؤول الموقع وتطلب منع إزالة المحتوى الخاص بك من صور القاصر. ولكن جوجل سوف يتم حذف الصورة من محرك البحث ولن تظهر ابدأ عند البحث عن صور.

من الصعب تحديد المعايير التي تطبقها شركة جوجل في أحكامها. فقد تلاحظ شركة جوجل أنها تزيل صور القاصر بإستثناء حالات المصلحة العامة أو الجدارة بالنشر.

يعصب على جوجل تطبيق هذه البنود في المواقف المختلفة. ويبدو من شركة جوجل أنها لن تمتثل للطلبات ما لم يكن الشخص الموجود في الصورة أقل من 18 عاماً حالياً. نتيجة لذلك إذا كان عمر القاصر 25 فلا يمكنك التقديم بطلب إزالة صورك عندما كان عمرك 15 عاماً.

وتلاحظ شركة جوجل أن عنوان URL الذي يحتوي على الصورة والنص المسيء غير مؤهلة لإزالة المحتوى بموجب هذه السياسة، التي تسعى إلى الحد من وجود الصور في نتائج بحث جوجل.

متطلبات تقديم طلب إزالة الصور للقاصرين

  • عنوان الصورة URL على الويب
  • تتضمن الصورة شخص يتم التعرف علية اقل من 18 عاماً.
  • مقدم الطلب نفس الشخص القاصر أو الموصى بة مثل الأب والأم

ماذا تستفيد من عملية الإزالة

  • حذف الصورة من محرك البحث جوجل.
  • تقدم شركة جوجل لطب إزالة أنواع معينة من المحتوى الضار.
  • يتم حذف الصور الخليعة والفاضحة الغير أخلاقية للقاصرين، المعلومات المالية، عناوين المنازل، أرقام الهاتف، الطبية والمعلومات الخاصة.

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات