شركتان تتحدان للاستحواذ على TikTok شركة مايكروسوفت و شركة Walmart

شركتان تتحدان للاستحواذ على TikTok
شركتان تتحدان للاستحواذ على TikTok شركة مايكروسوفت و شركة Walmart

شركتان تتحدان للاستحواذ على TikTok

 شركتان تتحدان للاستحواذ على TikTok شركة مايكروسوفت و شركة Walmart، منذ أسابيع أصبحت قضية تطبيق TikTok الصيني حدث مهم في الأخبار والصحف والمقالات في المواقع المختصة، وخصوصاً في ظل إجبار التطبيق الصيني على بيع أنشطته على الأراضي الأمريكية لشركة أخرى.

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب عن مهلة الممنوحة للشركة المطورة للتطبيق الصيني قبل تصفية جميع أنشطتها على الأراضي الأمريكية بموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره قبل أيام.

انتشرت الأخبار التي تشير عن رغبات كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية والعالمية للاستحواذ على تطبيق تيك توك في أمريكا وعلى رأسها كل من شركتي مايكروسوفت ومن ثم شركة تويتر.

قبل أن شركة Oracle بدورها دخلت المنافسة للاستحواذ على تيك توك، وهو الأمر الذي رحب به الرئيس الأمريكي ترامب، حيث أجاب الرئيس رداً على سؤال من أحد المراسلين بعد خطاب ألفاه في ولاية أريزونا الأسبوع الماضي حول عن سؤاله عن تفضيلية لشراء TikTok، قال أعتقد أن Oracle شركة رائعة وأعتقد أن مالكها رجل رائع وشخص رائع. أعتقد أن Oracle ستكون بالتاكيد قادرة على التعامل مع هذا.

ولكن المفاجأة كانت بإعلان صحيفة وول ستريت جورنال أن الشركة المطور للتطبيق الصيني دخلت في اتصالات مع بعض مسؤولي منصة نتفليكس لتقييم إمكانية استحواذ هذه الأخيرة على أنشطة تطبيق تيك توك، قبل أن ترفض نتفليكس هذا العرض الصيني بسبب الديون المتراكمة على المنصة والاستثمار الكبير اللازم لذلك، لكن يبد أن الأمور عادت للنقطة الأولى مع دخول مايكروسوفت من جديد على الخط لكن هذه المرة بعرض ثنائي مع شركة Walmart بحسب ما أعلنت الشركة ببيان رسمي.

وشركة Walmart هي شركة بيع بالتجزئة أمريكية تعد أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات، وقالت الشركة في بيانها إنها مهتمة بقدرات تطبيق تيك توك، على دمج التجارة الإلكترونية والإعلان بطريقة تفيد المبدعين والمستخدمين في الأسواق الأخرى.

 

يمكنك ايضاً

 

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات