خيارات المطور أندرويد 12 | تفعيل Developer options in Android 12

تفعيل خيارات المطور اندرويد 12
خيارات المطور ، تفعيل خيارات المطور ، تفعيل أدوات خيارات المطور ، تفعيل Developer options ، Developer options

أندرويد 12 اخر اصدارات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، التابع لشركة جوجل. فقد أعلنت شركة جوجل عن نظام أندرويد 12 الجديد اخر تحديثات النظام. ويقدم مجموعة كبيرة من المميزات وأدوات خيارات المطور”Developer options”. يعد أندرويد 12 تغيير كبير في تصميم نظام أندرويد السابق.

وقد شمل التغيير تصميم واجهة أندرويد 12 بما في ذلك الخطوط والألوان والأدوات وشكل التطبيقات والتنبيهات وغيرها الكثير. فقد يوفر النظام مجموعة متنوعة من اختيارات التعديل وتخصيص الواجهة من دون تثبيت أي تطبيقات أخرى على الهاتف الذكي. أو تفعيل بعض الخيارات داخل نظام التشغيل ويندوز 12.

للمزيد/ فحص المكالمات المزعجة قبل الرد | تفعيل خاصية فحص المكالمات في أندرويد 12

ويوجد بعض الأدوات المخبى وهي خيارات المطور في أندرويد 12. ولكن يجب عليك تفعيلها من أجل الاستفادة منها عزيزي بشكل كامل ولكن احذر ليست كل الأدوات يجب العبث معها ولكن الذي تعرف عنها بعض الأشياء التي تعمل على تحسين هاتفك الذكي بشكل فعال.

تفعيل خيارات المطور في أندرويد 12

يوفر لك خيارات المطور في أندرويد 12 أدوات إضافية لتخصيص الهاتف وتثبيت التطبيقات الخارجية، ويسمح لك بتثبيت التطبيقات عبر صلاحيات المستخدم الجذر لفتح النظام بالكامل والتعديل عليه بكل سهولة. و يتيح لك بعض الخيارات لزيادة سرعة الهاتف وسرعة تسريع الألعاب وغيرها الكثير من الاعدادات عزيزي.

  • انقر على خيار الإعدادات الخاص بهاتفك.
  • انزل إلى الأسفل وانقر على خيار معلومات الهاتف والتفاصيل عنه.
  • بعد ذلك انقر على خيار إصدار أندرويد 7 مرات.
  • قد يطلب منك إدخال كلمة المرور الخاص بهاتفك. لتأكيد أن الهاتف تابع لك
  • سوف تظهر لك رسالة تخبرك انك قد اصبحت مطوراً ويمكنك الوصول للأدوات.

بعد تشغيل أدوات خيارات المطور يقوم بفتح حماية الجهاز وإلغاء جزء كبير من حماية النظام. وسوف يسمح لك بالكثير من دون حماية مثل تثبيت تطبيقات خارجية من متصفح جوجل مثلا او تطبيقات تطلب صلاحية الجذر.

وكن احذر عزيزي من العبث مع هذه الادوات لانها اساسية لنظام التشغيل وممكن ان تقوم بتلف نظام التشغيل الخاص بك من دون أن تعلم.

الوصول إلى Developer options Android 12

بعد تفعيل أدوات المطورين يجب عليك اتاحة الوصول لأدوات خيارات المطور تابع الخطوات عزيزي:-

  • انقر على خيار الإعدادات
  • ومن ثم انقر على خيار اختيار النظام واعداداته
  • ثم اختر أدوات المطورين “Developer options”

خطوات تفعيل خيارات المطور

  • انقر على زر تفعيل خيارات المطور

تفعيل خيارات المطور في اندرويد 12

سوف تتمكن من الاستفادة من أدوات خيارات المطورين ولكن يجب عليك مشاهدة بعض الدروس على اليوتيوب من اجل معرفة كيفية استخدامها بشكل صحيح دون العبث في الخيارات والأدوات الاساسية.

للمزيد / طلب إزالة الصور من محرك البحث للقاصرين | جوجل تتيح ميزة إزالة صور القاصرين

من فضلك/ يمكنك الاشتراك عبر قناتنا المحترف التقني على اليوتيوب سوف تجد دروس تعلم ويندوز 11 من الصفر الى الاحتراف بشكل كامل ان شاء الله. وبعض الدروس التقنية المفيدة لك عزيزي.

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات