ثغرة خطيرة تهدد مستخدمين واتس اب وتليجرام

ثغرة خطيرة تهدد مستخدمين واتس اب وتليجرام
ثغرة خطيرة تهدد مستخدمين واتس اب وتليجرام

ثغرة خطيرة تهدد مستخدمين واتس اب وتليجرام

 

ثغرة خطيرة تهدد مستخدمين الدردشة في تطبيقات الواتس اب وتليجرام :-

هناك تقرير امني حديث أن احدى أشهر الشركات الامنية المتخصصة اشارت كلا من الطبيقات الدردشة الواتس اب وتلجرام يعانون من ثغرة امنية خطيرة تهدد بيانات المستخدمين وتعرضها للخطر.

ومن المعروف أن هذان التطبيقان يستخدمان تقنية امنية عن طريق التشفير ( تشفير البيانات ) من الطرف الاول الى الطرف الثاني في المحادثات, مما يجعلها أمنة تماماً بين المستخدمين, ولكن ذلك ليس صحيحاً مئة بالمئة .

كشفت الشركة الامنية Symantec  في تقرير لها عن ثغرة جديدة تحمل أسم Media File Jacking  توجد في التطبيقان واتس اب وتلجرام وذلك عن مستوى نظام مشاركة الوسائط على نظام اندرويد, حيث أن الملفات حين يتم أرسالها من هاتف المرسل الى هاتف المستقبل الرسالة تاخر وقتاً زمنين يتم تخزينة فيها في الذاكرة قبل قرائتها ويتعلق الامر بالذاكرة الخارجية للهاتف وليست الذاكره الداخلية للهاتف, حيث بالامكان عبر هذي الثغرة قراءه الرسائل وتعديلها خلال هذا الفاصل الزمني .

 

 

يمكنك الاشتراك على صفحتنا على الفيس بوك للمزيد من الاخبار التقنية والبرامج المهمة الضرورية الذي تحتاجها في حياتك اليومية

عدن بلاس ون

 

يمكنك مشاهدة ايضاً:-

أفضل 10 اضافات لمتصفحين جوجل كروم وفيرفوكس

مشغل الفيديو والصوت winamp jpldg تحميل مجانا

 

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات