أفضل مواقع تحويل الصور الى نص مكتوب اون لاين مجاناً يدعم اللغة العربية 2022

أفضل مواقع تحويل الصور الى نص اون لاين
تحويل الصور الى نص - أفضل مواقع تحويل الصور الى نص - تحويل الصور الى مستند نص - تحويل PDF الى نص مكتوب - أفضل مواقع تحويل الصور الى نص مكتوب اون لاين - تحويل الصور الى نص 2022

الكثير من المستخدمين يبحثون عن بعض الأدوات التي تسهل عليهم تحويل ملفات PDF والصور الى نص مكتوب وعدم إعادة كتابتها مرة أخرى. إذا اردت ذلك انت في المكان الصحيح. بحيث سوف تجد في هذه المقالة أفضل مواقع تحويل الصور الى نص مكتوب اون لاين مجاناً يدعم اللغة العربية 2022 وبكل سهولة.

 كل ما عليك هو قراءة المقالة حتى الأخير لتستفيد من جميع المواقع التي سوف تقوم باستخراج النص من الصورة.

تحويل الصور الى نص

لقد تطور العلم كثيراً. وخصوصاً أصبحت بعض المواقع تمتلك أدوات قوية جداً وهي برمجيات تسمى OCR تقوم بقراءة الصورة ومعالجتها ومن ثم تحويلها إلى نص مكتوب. وكان في السابق لا توجد مثل هذه الأدوات الخارقة التي أصبحت تركز على الصورة بشكل كامل.

مواضيع مهمة لك/ تحويل الصور الى PDF | أفضل مواقع تحويل الصور الى PDF اون لاين مجاناً

الكثير من المستخدمين يريدون استخراج النص من الصور وتحويلها الى نصوص مكتوب يمكنك نسخها وتعديلها. مثلاً إذا كنت تبحث عن موضوع مهم خاص بالجامعة أو بالمدرسة ولقيت الموضوع على المواقع ولكن لا يسمح بنسخ النصوص من على الموقع. كل ما عليك في هذه الحالة هي تصوير الموضوع الذي تريده ومن ثم تقوم برفع الصورة على أحد أفضل مواقع تحويل الصورة الى نص وسوف يتم استخراج النص بشكل تلقائي ومن ثم يمكنك تعديل النص كما تشاء على ملف الوورد وبكل سهولة، ومن دون أن تضيع وقتك في كتابة الموضوع من على الموقع.

أفضل مواقع تحويل الصور الى نص يدعم اللغة العربية

سوف توفر عليك هذه المواقع الكثير من الجهد والتعب والوقت في كتابة النصوص من على الورق أو الصور او ملفات PDF التي في حوزتك. وسوف تجني الكثير من المال وبسرعة في حين استخدمت أحد أفضل المواقع في تحويل الصور والملفات الى نص مكتوب بضغطة زر.

i2ocr

i2ocr تحويل الصور الى نص

i2ocr هو أفضل موقع يقوم بتحويل الصور الى نص. ويستخدم موقع i2ocr تقنية المسح الضوئي على الصورة ومن ثم معالجة الصورة واستخراج النصوص من داخل الصورة. ويمكنك استخدام هذه النص مثل النسخ او التعديل وغير ذلك مثل البحث في داخل النص والفهرسة والتخزين.

تستطيع استخدام أي صورة ورفعها الى الموقع بشكل مجاني. مثل كشوفات الحسابات المصرفية، الايصالات، جواز السفر، الفواتير، لوحة الترخيص وغيرها من الصور التي تريد استخراج النصوص منها. يمكنك تحويل الكتب PDF الممسوحة ضوئياً الى مستندات قابلة للبحث أو تحويل النص الى كلام من أجل المكفوفين.

موقع رائع يدعم اللغة العربية أيضا بنسبة كبيرة. وهناك أيضا الكثير من اللغات التي يدعمها هذه الموقع مثل اللغة الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الفارسية، الصينية، البلغارية، واليابانية، وغيرها من لغات العالم التي يدعمها بحوالي أكثر من 116 للغة يدعمها في تحويل الصور الى نصوص.

طريقة تحويل الصور الى نص

  1. حدد اللغة الذي تريد استخراجها من الصورة.
  2. حدد خيار رفع الصورة سوى كان عبر رابط او عبر صورة موجودة على حاسوبك.
  3. ضع علامة الصح على خيار انا لست روبوت.
  4. أخيرا انقر على خيار استخراج النص باللون الأحمر.

Ocr.space

ocr.space

ocr.space هو موقع يقدم خدمة تحويل الصور الى نص مجاناً يدعم اللغة العربية. يمكنك أيضا تحويل ملف PDF الى نص بكل سهولة وبضغطة زر. موقع رائع جداً في تحويل الصور بكل سهولة الى نصوص مكتوبة يمكنك التحكم في النص ونسخه وتعديله. يتيح لك رؤية النص مباشراً في مربع النص بعد النقر على خيار OCR ومن ثم يمكنك تعديل ونسخ النص وأيضا تستطيع تحميل ملف النص إذا أردت. وتستطيع رؤية قراءة الماسح الضوئي OCR بعد العملية من خلال النقر على خيار إظهار التراكب.

موقع مجاني يعمل على المسح الضوئي للصور وملفات PDF بشرط ألا يزيد عن 5 ميجا. ويعمل على قراءة روابط الصور وملفات PDF. يدعم الكثير من الصور مثل PNG، JPG، Webp، GIF. ويدعم الكثير من اللغات من ضمنها اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة اليابانية، اللغة التركية وغيرها الكثير. حوالي 24 لغة يتم دعمها عند استخراج النصوص من الصور.

لا داعي لتسجيل الدخول من أجل استخدام الخدمة المجانية.

كيفية تحويل الصورة الى نص

  1. ادخل على الموقع ومن ثم سوف تجد الخيار الأول انقر على Upload image or PDF file قم بتحديد الصورة أو الملف التي تريد استخراج النصوص منه
  2. قم بتحديد اللغة من Language
  3. أخيرا انقر على خيار Start OCR وسوف ترى في مربع النص تم استخراجه اما مربع الصورة الخاص بك.

Online-convert

Online-convert

Online-convert هو موقع يقدم خدمة تحويل الصور الى نص يدعم اللغة العربية ومجاني للاستخدام. موقع بسيط وسهل التعامل معه في تحويل الصورة الى نص. يدعم هذه الموقع أي نوع من الصور عبر الأداة بتقنية التعرف الضوئي على الحروف ومن ثم يقوم بتحويلها الى ملف نصي.

يتيح لك هذه الموقع الكثير من اللغات التي يدعمها عند استخراج النص من الصورة. ومن أهم اللغات هي اللغة العربية التي يحتاجها الكثير من المستخدمين العرب في استخراج النص من الصورة. وأيضا هناك بعض اللغات المهمة جداً مثل اللغة الإنجليزية، اللغة الروسية، اللغة الألمانية، اللغة الفرنسية، واللغة الهندية واللغة الإيطالية وغيرها من اللغات أكثر من 120 للغة يدعمها في استخراج النص من الصورة.

مواضيع تهمك/ online pdf editor موقع التعديل والكتابة على أي ملف باللغة العربية مجاناً

يدعم هذا الموقع أنواع الصور بالصيغ التالي، PNG، JPG، TIFF، WEBP، BMP، SVG وغيرها من الصيغ الأخرى. يدعم أيضا الكثير من الأدوات الخاصة بملفات PDF، وأدوات تحويل الصوت، أدوات ضغط صور PNG، أدوات تحويل البرامج، تحويل PDF الى Word وغيرها من الأدوات التي يدعمها هذا الموقع الضخم.

شرح تحويل الصورة الى نص

  1. انقر على هذه الرابط الخاص بقسم تحويل الصور الى نص
  2. ثم انقر على اختار ملف وحدد الصورة التي تريد استخراج النص منها.
  3. حدد في الأسفل لغة النص التي في الصورة إذا كان عربي او انجليزي وغير ذلك.
  4. انقر على البدء سوف يبدأ المعالجة واستخراج النصوص ومن ثم سوف يقوم بتحميل ملف TXT الى جهازك مباشراً.

Ocr2edit

Ocr2edit هو احد افضل المواقع لتحويل الصورة الى مستند نص يدعم اللغة العربية ومجاني

Ocr2edit هو أحد أفضل المواقع لتحويل الصورة الى مستند نص يدعم اللغة العربية ومجاني. تصميم الموقع يشبه الموقع الثالث وهو  online-convert من حيث تصميم الموقع ونفس الواجهة والأدوات التي يدعمها. يدعم هذه الموقع العديد من صيغ الصور عند استخراج النصوص مثل PNG، JPG، GIF وغيرها من صيغ الصور. ولكن لا يدعم اللغة العربية في الصيغ التالية من حيث تجربتي للموقع TIFF، WEBP، BMP، SVG. 

يدعم الصور التي تقوم بتصويرها عبر لقطة الشاشة لاي جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي فيتم حفظ الصورة بصيغة PNG او JPG. يتم استخدام الماسح الضوئي لمسح المقالات أو الفواتير أو البحوث أو المستندات الأخرى فيتم حفظها جميعها كالعادة على شكل صور. يمتلك الكثير من اللغات وأشهرها اللغة الإنجليزية، واللغة الألمانية، واللغة الهولندية وغيرها من لغات العالم.

تحويل الصورة الى مستند نص

  1. انقر على هذه الرابط الخاص بقسم تحويل الصور الى نص
  2. ثم انقر على اختار ملف وحدد الصورة التي تريد استخراج النص منها.
  3. حدد في الأسفل لغة النص التي في الصورة إذا كان عربي او انجليزي وغير ذلك من اللغات.
  4. انقر على البدء سوف يبدأ المعالجة واستخراج النصوص ومن ثم سوف يقوم بتحميل ملف TXT الى جهازك مباشراً.

أقرأ أيضاً: دمج صورتين

الخلاصة

  1. لقد بحثنا كثيراً حتى توصلنا الى أفضل المواقع التي يمكنك الاستفادة منها في حين اردت تحويل الصور الى نص.
  2. جميع المواقع تدعم اللغة العربية وتعمل بشكل مجاني. ومن دون ان تدفع اي دولار عند استخدام المواقع.
  3. سوف تتمكن من تحويل الصورة التي بصيغة PNG، JPEG، GIF وغيرها من الصيغ ولكن هذه الصيغ الأكثر استخراجاً منها للنصوص بشكل سليم.
  4. تستطيع في بعض المواقع استخراج النصوص من ملف PDF بكل سهولة وتعديله او تحميل مستند النص الخاص به.

أتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواقع المجانية. ولاتنسوا الاشتراك في قناتنا المحترف التقني على اليوتيوب. وانتظرونا في مقالة حصرية ومفيدة لكم ان شاء الله.

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات