كيفية تحرير ملفات PDF مع التعليقات عبر الإنترنت مجانًا

كيفية تحرير ملفات PDF مع اضافة التعليقات عليها مجاناً
كيفية تحرير ملفات PDF مع اضافة التعليقات مجاناً - تحرير ملفات PDF - تحرير ملفات PDF مجانا

لم يعد تحرير ملفات PDF أو إضافة التعليقات إلى مستند PDF امراً مستحيلاً نظراً لوجود برنامج يجعل إضافة التعليقات إلى ملفات PDF أمراً سهلاً. واحد من هؤلاء البرامج هو Foxit PDF Editor.

يحتوي برنامج Foxit PDF Editor على أدوات تعليقات توضيحية قوية قائمة على السحابة يمكنها مساعدتك في إدراج التعليقات في أي مكان تريد وضعها فيه. يمكنك أيضاً تحرير ملفات PDF مع التعليقات عبر الإنترنت مجاناً من خلال خدمتهم.

سوف نناقش في هذا المقال سيناريوهين في تحرير ملفات PDF وإدراج التعليقات في مستند PDF. الأول هو إضافة تعليقات إلى مستند PDF نصي والثاني هو إضافة تعليقات إلى صورة PDF.

إضافة تعليقات إلى نص PDF

يمكنك الآن إضافة تعليقات إلى نص PDF بتحديد عدة إجراءات. يمكنك إضافة التعليقات، والتي تسمى أيضاً التعليقات التوضيحية، إلى مستند PDF بالنقر فوق علامة التبويب التعليق.

كيفية تحرير ملفات PDF مع اضافة التعليقات مجاناً

بمجرد النقر فوق علامة التبويب، سيتم تزويدك بالعديد من الخيارات التي يمكنك من خلالها إضافة تعليقات وتقديد ملاحظاتك في مستند PDF.

فيما يلي بعض التعليقات التوضيحية التي يمكن استخدامها لإضافة تعليقات على مستند PDF نصي: –

  • تمييز – هذا تعليق توضيحي يمكن استخدامه لإضافة تعليقات. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على زر تمييز النص. سيؤدي ذلك إلى لفت انتباه مؤلف مستند PDF أنه يحب عليه وضع خط تحت العنوان. بمجرد الانتهاء، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر “نشر”
  • الحذف – يمكنك إخبار المؤلف أنك بحاجة إليه لحذف جزء من النص أو استبداله باستخدام “زر الشطب” سيضع هذا الزر خطاء على النص الذي نقرت عليه ويلفت انتباه المؤلف للقيام بما هو ضروري.
  • الملاحظة – يوجد زر آخر يسمى “زر الملاحظة”، يمكن استخدامه في تثبيت ملاحظة وكتابة رسائل أو تعليقات أطول للمؤلف. بمجرد النقر فوق هذا الزر، يمكنك إضافة تعليقات أطول حيثما تريد إضافة تعليقات في المستند.

لمراجعة جميع التعليقات التي أَفتها، تحقق من الشريط الجانبي الأيسر.

إضافة تعليقات على صورة PDF

لقد أثبتنا أنه يمكنك إضافة تعليقات إلى نص PDF؛ التالي هو كيف يمكنك إضافة تعليقات على صور PDF الخاصة بك.

كيفية تحرير ملفات PDF مع اضافة التعليقات مجاناً

للحصول على صورة بتنسيق PDF، بمجرد النقر فوق الزر “إضافة تعليق”، سيتم تزويدك ببعض الخيارات لمساعدتك في التعليق على الصورة.

  • زر أداة الرسم – يساعدك هذا الخيار في جذب انتباه المؤلف إلى جزء معين من الصورة. يساعدك النقر فوق هذا في رسم الشكل الذي تريده على الصورة.
  • زر تحيد المنطقة – يساعدك النقر على هذا الزر في إبراز منطقة معينة من الصورة.
  • مربعات الشرح – تحتوي مربعات النص هذه على أسهم يمكن استخدامها للإشارة إلى موقع معين على نفس الصفحة من مستند PDF. يتم استخدامه لربط التعليقات بقسم من الصورة.

يعد برنامج Foxit PDF Editor أداة رائعة توفر مزايا أكثر من أدوات التحرير الأخرى، وبشكل مجاني. واستمر عزيزي القارئ في الاستكشاف وسوف تندهش كثيراً مما يمكنك القيام به.

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات