بيع اسرار إلى UBER الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة والحكم على مهندس جوجل

بيع اسرار إلى UBER
بيع اسرار إلى UBER الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة

بيع اسرار إلى UBER الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة

بيع اسرار إلى UBER الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة، والحكم النهائي على المهندس الذي كان يعمل مع شركة جوجل، انتهت قبل أيام واحدة من أهم القضايا الخاصة ببيع الأسرار التقنية بين شركات التكنولوجيا العالمية.

بيع اسرار إلى UBER

وهذه المرة يتعلق الأمر بالسيارات الذكية ذاتية القيادة، حيث حصلت جوجل أخيراً على حقوقها كاملة بعد الحكم النهائي، وتتعلق هذه القضية بالمهندس السابق لشركة جوجل أنتوني ليفاندوفيسكي والذي قرر في عام 2016 ترك شركة Waymo الخاصة بتطوير السيارات الذكية ذاتية القيادة التابعة لجوجل قبل إعادة الهيكلة لتصبح شركة ألفا بت هي الشركة الأم، ثم قرر بعد ذلك تأسيس شركة خاصة به في نفس المجال تدعى Otto قبل أن يلتحق به عدد من المهندسين السابقين في شركة Waymo.

لكن المشكلة ستبدأ بعد ذلك بوقت قصير حينما قرر أنتوني ليفاندوفسكي بيع شركة Otto لشركة UBER المنافس الرئيسي لشركة Waymo مقابل 680 مليون دولار أمريكي وهو ما أثار الكثير من الشكوك، وهو ما دفع Waymo لرفع دعوى قضائية على المهندس السابق بتهمة سرقة 14000 ملف سري خاص بصناعة السيارات ذاتية القيادة.

الحكم النهائي الذي أصدر على المهندس السابق لدى شركة جوجل أنتوني ليفاندوفسكي 18 شهر من السجن بالإضافة إلى 180 ميلون دولار التي حكم بها في وقت سابق، لتصل هذه إلى نهايتها بعد أكثر من ثلاث سنوات من المحكمة.

يمكنك أيضاً

 

أتمنى أن تتابعنا على صفحتنا عبر الفيس بوك وصفحتنا عبر تويتر  و قناتنا في اليوتيوب ليصلك كل جديد من الأخبار التقنية و التطبيقات المجانية الرائعة الذي يمكنك تحميلها

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات