نظام التشغيل أندرويد 10 الجديد Android Q ومميزاتة

Android Q
نظام التشغيل أندرويد 10 الجديد Android Q ومميزاتة

نظام التشغيل أندرويد 10 الجديد Android Q ومميزاتة

 

في ظل التغيرات الرهيبة في صناعة الهواتف الذكية مثل الهواتف القابلة للطي الذي ستاتي بالقريب العاجل من أكبر الشركات على راسها شركة سامسونغ وشركة هواوي الصينية وانظمت لهم عدة شركات اخرى ولهذه يجب على شركة جوجل تطوير نظام تشغيل أكثر كفاءه ليتناسب مع الهواتف الذكية.

أعتادت شركة جوجل على تسمية نظام تشغيلها بأول الحروف الابجدية من أول حرف من أسم حلويات شهيرة بنظامها الخاص ببالاجهزة المحمولة أندرويد وكان من المفترض تسمية نظامها الجديد Android Q .

وقالت شركة جوجل أنة مع الكشف عن الاصدار العاشر من أندرويد 10 لهذه العام Android Q , يمر عشر سنوات على اطلاقها الاصدار الاول من نظام التشغيل أندرويد الاكثر شعبية الأن للهواتف الذكية، والذي قالت أنة يوجد الان أكثر من 2مليار ونصف جهاز نشط يعمل به. وأضافت جوجل أن الكثير من الامور قد تغيرت منذو الاصدار الاول لها.

مميزات أندرويد 10 او  Android Q

1- دعم الهواتف القابلة للطي والتي تدعم 5G
2- دعم الردود الذكية.
3- قوة الامان والخصوصيات.
4- تحديثات الامان بشكل دوري.

5- دعم واضح التركيز.
6- توفير ادوات جديدة للقرابة الابوية.
7- تسميات توضيحية مباشرة للفيديو والصوت.
8- التنقل من خلال الايماءات.

 

هذي أهم مميزات أندرويد 10 الجديد Android Q وهو أحد افضل انظمة التشغيل في العالم لسهولة التعامل معة وأستخدامة .

 

يمكنك الاشتراك والمتابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك وتويتر للمزيد من الاخبار التقنية والبرامج المجانيةوالتطبيقات المجانية واللأندرويد والايفون

عدن بلاس1

 

يمكنك أن تشارك الموضوع الى جميع اصدقائك عبر الفيس بوك وتويتر وغيرها من التطبيقات

 

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات