الرجوع الى ويندوز 10 من ويندوز 11 بخطوات بسيطة

الرجوع الى ويندوز 10 من ويندوز 11
الرجوع الى ويندوز 10 من ويندوز 11 ، العودة الى ويندوز 10 من ويندوز 11 ، الرجوع الى ويندوز 10

اذا كنت تمتلك على جهاز الحاسوب نظام التشغيل ويندوز 10 وقمت بترقية نظام التشغيل ويندوز 10 الى ويندوز 11. تستطيع العودة الى النظام السابق ويندوز 10 في بعض الخطوات البسيطة ان شاء الله. قد أتاحت شركة مايكروسوفت ميزة الرجوع الى ويندوز 10 من ويندوز 11 بكل سهولة من دون القيام بتثبيت النظام من جديد بخطوات بسيطة فقط تستطيع العودة إلى نظام التشغيل السابق ويندوز 10.

سوف تتمكن من الاستفادة من هذه الطريقة في حالة قمت بتثبيت ويندوز 11 بشكل مباشر وترقية مباشرة دون استخدام أي طرق للتغلب على الشروط المطروحة في موارد الجهاز. او استخدام برنامج ويندوز إنسايدر للتجربة قبل إطلاق النظام الرسمي.

من فضلك/ يمكنك الاشتراك عبر قناتنا المحترف التقني على اليوتيوب سوف تجد دروس تعلم ويندوز 11 من الصفر الى الاحتراف بشكل كامل ان شاء الله. وبعض الدروس التقنية المفيدة لك عزيزي

خطوات الرجوع الى ويندوز 10 من ويندوز 11

تعمل طريقة العودة الى النسخة السابقة من ويندوز 10 التي كنت تمتلكها سابقاً قبل تثبيت ويندوز 11 مع كل محتواك الذي كان في ويندوز 10. ويجب ألا يكون قد تخطيت عشرة أيام منذ تثبيت نظام التشغيل ويندوز 11 حتى تتمكن من استخدام هذه الطريقة والعودة إلى نظام التشغيل ويندوز 10.

  • انقر على الإعدادات
  • وبعد ذلك انقر على إعدادات النظام
  • ومن ثم النقر على خيار الاستعادة 
  • والآن انقر على خيار العودة إلى ويندوز 10.
  • سوف يقوم بإستعادة نظام التشغيل الخاص بك من ويندوز 11 الى ويندوز 10 ومن ثم يمكنك النقر على إعادة تشغيل لتعود الى ويندوز 10 السابق.

طريقة زيادة الفترة التجريبية في ويندوز 11

يمكنك زيادة أيام الفترة التجريبية في ويندوز 11. ولكن وفق شروط معينة وهي أن يكون أكبر من يومين و أقل من 60 يوماً. وتستطيع تمديد الفترة التجريبية عن طريق اتباع الخطوات التالية. 

  • اكتب في بحث ويندوز CMD او افتح موجه الأوامر.
  • وبعد ذلك اكتب هذا الأمر DISM /Online /Set-OSUninstallWindow /Value:[X]
  • سوف تقوم بوضع عدد الأيام الذي ترغب فيها بدل الرمز X في الأمر اعلاه ويجب أن يكون الرقم أكبر من 2 يوماً واقل من 60 يوم.

طريقة التأكد من الفترة التجريبية لرجوع الى ويندوز 10

تستطيع التأكد من عدد الأيام المتبقية في الفترة التجريبية الخاص لك و المدة المسموحة لك بالعودة خلالها عبر إدخال الأمر التالي.

  • اكتب في بحث ويندوز CMD او افتح موجه الأوامر.
  • وبعد ذلك اكتب هذا الأمر DISM /Online /Get-OSUninstallWindow

المزيد من دروس تعلم ويندوز 11

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات