خطوات استرداد ويندوز 11 | إعادة ضبط المصنع ويندوز 11

خطوات استرداد ويندوز 11
استرداد ويندوز 11 ، استعادة ويندوز 11 ، خطوات استرداد ويندوز 11 ، إعادة ضبط المصنع ويندوز 11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة والصلاة والسلام على الحبيب المختار. من دروس تعلم ويندوز 11 درس اليوم جديد على ويندوز 11. كل ما عليك هو قراءة المقالة من البداية حتى النهاية من أجل فهم الدرس بشكل كامل عزيزي المشاهد. ودرس اليوم عبارة عن خطوات استرداد نظام ويندوز 11 بطريقة احترافية وسهلة من داخل نظام الويندوز. ومن دون سيدي او فلاشة لإعادة تنصيب النظام من جديد.

وقد تضطر لعمل طريقة إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11 لعدة أسباب. ومن هذه الأسباب هي كثرة المشاكل التي حدثت في ويندوز 11 على الحاسوب من أهم المشاكل التي تجعلك تقوم بعمل استرداد لويندوز 11 الى نقطة الصفر والى وضع المصنع انه لم يعمل الحاسوب بشكل جيد. أو قد قمت بتحديث ويندوز 11 او قمت بتنزيل تطبيق وقد تسبب في خلل داخلي لنظام التشغيل ويندوز 11 مما يجعلك تريد ان تقوم باسترداد نظام ويندوز 11 إلى نقطة البداية.

خطوات استرداد نظام ويندوز 11

سوف نقدم لكم خطوات استعادة ضبط المصنع لنظام ويندوز 11 بإذن الله سوف تتمكن من معرفة طريقة استرداد النظام في حالة حدوث له خلل ما.

  1. انقر على قائمة ابدأ (شعار الويندوز) ومن ثم انقر على الإعدادات
  2. بعد ذلك انقر على خيار إعدادات النظام وثم خيار استرداد
  3. بجانب خيار إعادة تعيين الكمبيوتر انقر على خيار تعيين الكمبيوتر
  4. عندما يقلع الجهاز سوف يظهر لك خيارين في الخيار الأول إعادة تعيين ضبط المصنع لنظام ويندوز 11 من دون حذف أي من التطبيقات والإعدادات. والخيار الثاني حذف جميع الملفات والتطبيقات والإعدادات وسوف يعود الويندوز لوضع المصنع لا شيء فيه.

وسوف تترك نظام الويندوز يعمل حتى يتم الانتهاء من إعادة ضبط المصنع للويندوز 11. ولكن احذر عزيزي وتجنب قطع التيار الكهربائي عن الحاسوب لأنه إذا انطفى الحاسوب سوف يتسبب لك بمشاكل كبيرة في الهاردسك و لن تستطيع إعادة ضبط المصنع إلا في حالة إحضار فلاشة او سيدي لإقلاع منه.

من فضلك/ يمكنك الاشتراك عبر قناتنا المحترف التقني على اليوتيوب سوف تجد دروس تعلم ويندوز 11 من الصفر الى الاحتراف بشكل كامل ان شاء الله. وبعض الدروس التقنية المفيدة لك عزيزي

 

المزيد من دروس ويندوز 11

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات