أسباب بطىء شحن الهاتف تعرف عليها لجعل شحن هاتفك أسرع

شحن الهاتف
أسباب بطىء شحن الهاتف تعرف عليها لجعل شحن هاتفك أسرع - هواتف ذكية

أسباب بطىء شحن الهاتف

اذا كنت تعاني من بطئ شحن الهاتف (شحن البطارية) هاتفك, او تركت هاتفك على الشحن لمده طويلة ولم يزيد مؤشر البطارية بالشكل المتوقع، أعلم ان هذا الامر مزعج وقد يجبرك على استخدام هاتفك وهو مشبك مع كايبل الشحن، الا انها تعد خطورة عند استعمالك هاتفك بهذا الشكل.

 

أغلب الناس يضنون ان كل هذه المشاكل راجع إلى البطارية وأن صلاحيتها قد قاربت على الانتهاء، هذا ليس كل الاسباب فهناك أسباب اخرى قد تكون هي الأسباب الرئيسية في عملية بطئ عملية شحن الهاتف, وهنا نذكر لك ماهي هذه الأسباب هي تتفادى هذي المشاكل .

 

أسباب بطئ شحن الهاتف

1كيبل الشحن – شحن الهاتف

كيبل الشحن هو المسبب الأول في مشكلة ضعف شحن الهاتف, لدى من الضروري مراعاة مسألة جودة الكايبل الخاص بالشاحن وليس فقط استبداله بواحد جديد دون النظر للجودة, فكلما كان ذو تصنيع جيد كلما كانت جودة الشحن جيدة وسريعة.

2- الشاحن أو chargeur

الشاحن او المحول هو المنفذ الأول الذي من خلاله يسمح بوصول الكهرباء الى الهاتف وهذا يجعله غير مستبعد في مشكلة بطئ الشحن.

3- منفد الشحن

ان منفذ الشحن هو من يقوم بتغذية الهاتف بالطاقة , فربما تكون بعض الاتربة المتراكمة تكون المسبب في مشكلة بطئ الشحن, او به خلل تقني جراء احتمالية سقوط الهاتف.

4- التطبيقات

اذا كان هاتفك موصل بالشاحن وبنفس الوقت يشغل تطبيقات وهو في طور عملية الشحن, فان البطارية تقوم ببدل جهد كبير وستلاحظ أن هاتفك قد ازدادت درجة حرارته, وهذا يؤثر سلباً على الهاتف.

هذي هي الأسباب الذي تقلل من جودة الشحن بسرعة وتسبب إلى تطويل وقت الشحن في هاتفك مما يتسبب في تلف البطارية بسرعة جداً ولهذه عزيزي المتابع يجب عليك الانتباه عن شرائك كيبل شحن او محول شحن يجب أن تختار ذات جودة عالية حتى لايكونان أحد الاسباب الذي تسبب لك في بطىء شاحن هاتفك أو تلف القطع الذي في الهاتف.

يمكنك تحميل

أتمنى أن تتابعنا على صفحتنا عبر الفيس بوك وصفحتنا عبر تويتر  و قناتنا في اليوتيوب ليصلك كل جديد من الأخبار التقنية و التطبيقات المجانية الرائعة الذي يمكنك تحميلها

 

بواسطة En.Mahmoud Nabil

مهندس كمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة البكالوريوس معلم تقني في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات حاصل على شهادة ادارة منظمات , لدي خبرة في مجال هندسة الكمبيوتر والالكترونيات